أفضل 6 تطبيقات للرسم على iPad في عام 2024

أفضل 6 تطبيقات للرسم على iPad في عام 2024

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات الرسم لجهاز iPad، فهذا المقال موجه لك!
مع ارتفاع الطلب على الأعمال الفنية عبر الإنترنت وتجارة الفن الافتراضي، لا يجب أن يفاجئنا توسع التكنولوجيا وراء تمكين الفنانين الرقميين.
في الواقع، لم تكن هناك أبدًا تطبيقات موجهة للفن مصممة خصيصًا للأجهزة اللوحية بمثل هذا العدد حتى الآن.
خذ جهاز iPad على سبيل المثال. ما كان يُستخدم سابقًا فقط لبث المحتوى وأنشطة الحوسبة الأساسية أصبح الآن مركزًا إبداعيًا، قادرًا على إنتاج المواد التسويقية المهنية.
تطبيقات الرسم للايباد

مع انتشارالاجهزة اللوحية وما تقدمه من اضافة ابداعية خصوصا مع انتشار العديد من التطبيقات الجميلة وتعد تطبيقات الرسم واحدة من اهم هذه التطبيقات وعلى هذا النحو، يقوم كل من الرسامين ومصممي الجرافيك باستكشاف كيفية الاستفادة بشكل أذكى من مساحة iPad والتطبيقات العديدة التي تدعم علامة آبل.

إليك أبرز تطبيقات الرسم لجهاز iPad في عام 2024!

أفضل 10 تطبيقات للرسم على جهاز iPad

1- تحميل بروكريت مجانا

يمكنك الآن تنزيل التطبيق الأصلي والأحدث من برنامج Procreate مجانًا لأجهزة الأندرويد وiOS، على مدونة ياسمين للمعلوميات، حيث نقدم شروحات مفصلة للبرامج والتطبيقات والألعاب المجانية، بالإضافة إلى توفير العديد من التطبيقات والبرامج المدفوعة بشكل كامل ومجاني. لذا، يمكنكم زيارة موقعنا ومشاركته مع الأصدقاء والمهتمين بعالم التكنولوجيا. تحياتنا وأطيب الأماني لكم، وفقكم الله، يمكنك الآن القيام بهوايتك المفضلة والرسم بكل سهولة ويسر من خلال تنزيل أحدث نسخة من تطبيق Procreate مجانًا. قد تبدو فكرة استخدام هذا التطبيق غريبة بالنسبة لعشاق الرسم التقليدي باستخدام الصباغة، وقد يشعر البعض ببعض التردد. ومع ذلك، بمجرد أن تقوم بتنزيل التطبيق، ستكتشف سهولة استخدامه وواجهته البسيطة والمنظمة بشكل جيد، مما يجعلك تعتاد عليه بسرعة وتحبه أكثر وأكثر.
مزيدا من التفاصيل مع رابط التحميل من هنا.

2.تحميل تطبيق الرسم على الايباد Procreate 

ربما يكون تطبيق الرسم الأكثر شهرة في قائمتنا لأفضل تطبيقات الرسم على iPad، فقد كان Procreate دائمًا في المقدمة، مما يسمح للفنانين من مختلف الأنواع بالتعبير بأقصى درجات التعبير والوضوح البصري.
يعتبر محرر الرسومات القوي للرسم الرقمي، ويحتوي على محدد لون بديهي ويتيح لك تنظيم الظلال والألوان المفضلة لديك حتى تتمكن من متابعتها بسهولة!
مثل العديد من تطبيقات آبل الحصرية، فإن هذا التطبيق سريع الاستجابة ويضم مجموعة كبيرة من الميزات التي يقدرها الفنانون الرقميون.
يتيح Procreate للمستخدمين إنشاء رسومات عالية الجودة باستخدام نظام الفرشاة المتقدم الذي يتضمن أكثر من 150 فرشاة قابلة للتخصيص. بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق إمكانية تراص الطبقات بسهولة، مما يعتبر أمرًا أساسيًا لإنشاء أعمال فنية رقمية معقدة.
بفضل واجهته البسيطة وميزاته القوية، يعتبر Procreate خيارًا شائعًا بين الفنانين الرقميين.
قم بالتنزيل الآن 

3. تحميل تطبيق الرسم Adobe Illustrator

تحميل تطبيق الرسم للايباد

Illustrator for iPad
أفضل نسخة خفيفة من Illustrator لجهاز iPad
معروف باعتباره واحدًا من أهم منتجات Adobe للمبدعين، يأخذ Illustrator لجهاز iPad ما يفعله بشكل رائع على الكمبيوترات الكبيرة ويجلب سحره إلى سلسلة الأجهزة اللوحية الخاصة بشركة آبل.
من بين العديد من الأشياء التي يتطلع إليها الفنانون مع هذا التطبيق، إحدى أفضل ميزات التطبيق هي قدرته على إرسال الملفات إلى الإصدارات السطحية من Illustrator، مما يتيح للمبدعين تخيل وبناء ما يحتاجون إليه لاستخدامه على أي جهاز بسهولة، كما ان البرنامج يعمل بشكل بديهي أيضًا مع قلم Apple Pencil!
قم بالتنزيل الآن 

4.تنزيل برنامج الرسم للايباد Photoshop for iPad

Adobe Photoshop لجهاز iPad
أفضل نسخة خفيفة من Photoshop لجهاز iPad
ليس عليك أن تكون فنانًا لتعرف ما هو Photoshop - البرنامج شهير بذلك القدر! وعلى هذا النحو، سيسر المستخدمون بمعرفة أن هناك نسخة من البرنامج المكتبي متاحة لجهاز iPad.
يشتهر هذا الاختيار بقوته في تحرير الصور بشكل مقنع ومؤثر، وهو منصة مفضلة للفنانين والمسوقين لأسباب واضحة.
سواء كنت تقوم بتحرير صورة أو إنشاء رسم مجنون، فإن هذا العرض من Adobe مؤكد أنه سيقدم النتائج المطلوبة.
انقر هنا للحصول على أفضل عروض Adobe Creative Cloud لليوم.
قم بالتنزيل الآن 

5.تنزيل برنامج الرسم على الايباد Concepts

تحميل برنامج الرسم مجاني للايباد

أفضل تطبيق رسم ميزانية لجهاز iPad
قد لا يكون Concepts معروفًا تجاريًا مثل Procreate، ولكنه يتمتع بكل الوظائف والديناميكية.
صمم خصيصًا للمحترفين في الفنون، ومن تجربتنا الشخصية، إن شيء واحد نحبه في هذا التطبيق هو أنه يتميز بقائمة واسعة من اللوحات، وأدوات الدقة، والفرش الطبيعية، والكثير غير ذلك.
كما وصف مصنعو التطبيق، يعتبر Concepts "نسخة متقدمة من ورق الرسم حيث تلتقي الأدوات الطبيعية بالتلاعب بالنواقل."
مهما كان نوع الفنان الذي تكون، فإن هذا الاختيار من قائمتنا لأفضل تطبيقات الرسم على جهاز iPad يتيح لك تكرار الأفكار، والتعديل عليها، واستكشاف كل الأفكار الإبداعية التي تدور في عقلك.
 قم بالتنزيل الآن

6.تنزيل تطبيق Autodesk Sketchbook

تنزيل تطبيق رسم على جهاز iPad للمبتدئين
أوتوديسك سكيتشبوك: الصورة من متجر آبل

Sketchbook
أفضل تطبيق رسم على جهاز iPad للمبتدئين
نحن جميعًا معجبون بالأشياء المجانية! من لا يكون؟ وعلى هذا النحو، يعتبر Autodesk Sketchbook بالضبط ذلك - مجاني! بالمثل مع Procreate وAdobe Fresco، يمكن للمستخدمين رسم النماذج والطلاء وفعل كل شيء تقريبًا في سبيل الرسم الرقمي باستخدام هذا البرنامج على iPad.
حتى نذهب إلى حد القول إن هذا التطبيق أسهل بكثير للبدء مقارنة بـ Procreate.
هل لديك رسومات موجودة في دفاتر مادية؟ لا تتردد في تحويلها إلى رقمية وتحسينها باستخدام جهاز iPad الخاص بك من خلال ميزة المسح في Autodesk Sketchbook!
بمجرد التقاط صورة لفنك الملموس، يقوم التطبيق بترجمتها إلى صورة بخلفية شفافة، مما يتيح لك العمل بسهولة على عملك الفني كما تشاء!
قم بالتنزيل الآن 

الأسئلة المتكررة
هل توجد تطبيقات أخرى؟
بكل تأكيد تفضل بزيارة مصدر مقالنا لهذا اليوم من هنا.
هل يمكنني تصدير أعمالي الفنية من تطبيقات الرسم للطباعة أو مشاركتها عبر الإنترنت؟
نعم، يسمح معظم تطبيقات الرسم بتصدير أعمالك الفنية بتنسيقات مختلفة، مثل PNG، JPEG، PSD (فوتوشوب)، و PDF، مما يجعل من السهل طباعة أو مشاركة إبداعاتك.
هل يمكنني استخدام قلم آخر بخلاف Apple Pencil مع تطبيقات الرسم على iPad؟
نعم، تدعم العديد من تطبيقات الرسم على iPad الأقلام الرقمية من الطرف الثالث، مما يوفر للمستخدمين خيار اختيار القلم الذي يناسب تفضيلاتهم وميزانيتهم.
سواء كنت تفضل قلمًا يحس بالضغط، أو يتعرف على الميل، أو يحتوي على أزرار قابلة للبرمجة، فهناك خيارات متاحة لتلبية الأساليب الفنية وسير العمل المختلفة.
هل تقدم تطبيقات الرسم دعمًا للضغط المؤثر على الرسم؟
نعم، تدعم معظم تطبيقات الرسم الضغط المؤثر، خاصة عند استخدامها مع Apple Pencil أو الأقلام الرقمية المتوافقة، مما يسمح بإنشاء خطوط أكثر طبيعية وتعبيرية.
مع الضغط المؤثر، يمكن لتطبيق الرسم اكتشاف كمية الضغط المطبقة على القلم الرقمي أثناء الرسم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -