افضل مواقع فحص الفيروسات اون لاين scan virus online

فحص الفيروسات اون لاين مجانا 

فحص الفيروسات اون لاين
فحص الفيروسات مجانا


فحص الملفات من الفيروسات اون لاين، او فحص الروابط الخبيثة اون لاين هو ما سنتطرق له هنا على مدونتكم ياسمين للمعلوميات, فكما نعلم جميعا يمكن أن تقوم برامج مكافحة الفيروسات المجانية هذه بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن إصابة ، ولكن لا يمكنها اكتشاف الفيروس في الوقت الفعلي ، أو حتى عند تنزيل ملف أو عند تصفح الإنترنت على سبيل المثال. توفر خدمة "مكافحة الفيروسات عبر الإنترنت" أمانًا إضافيًا وسيكمل الخدمات التي يوفرها برنامج مكافحة الفيروسات الموجود على حاسوبك. أكبر ميزة ل Cloud Antivirus هي أن قاعدة الفيروسات لديها أقوى من قاعدة الفيروسات التقليدية لأنها في اتصال مستمر مع الخادم وبالتالي يتم تحديثها بسرعة كبيرة.

في هذا المقال سنركز فقط على أدوات الفحص عبر الإنترنت التي تسمح لنا بفحص ملف عبر الإنترنت بسرعة بحثًا عن الفيروسات وليس نظامنا بأكمله.
لماذا نحتاج الى فحص ملف عبر الإنترنت بحثا عن الفيروسات؟
أهم الأسباب لفحص ملف عبر الإنترنت بحثًا عن الفيروسات والبرامج الضارة:
برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك ليس محدثًا أو تالفًا وتشك في تلقي ملف مصاب.
نظامك يتصرف بشكل غير طبيعي وتظن أنه مصاب بفايروس.
غالبًا ما تقوم بتنزيل برامج التفعيل من كراكات وباتشات وغيرها عبر الإنترنت.
لفحص النظام بأكمله يمكنك الاستعانة ب Kaspersky ، أو Bitdefender ، أو ESET ،أو AVAST ودالك لأنها جيدة و متوفرة باصدارات مجانية.



فحص الفيروسات اون لاين للاندرويد مجانا


أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة عبر الإنترنت. 


1 - موقع فحص الفيروسات VirusTotal


أشهر مكافح الفيروسات وروابط الملفات و المواقع على الإنترنت .
لديك ملف مشبوه؟ ترغب او قمت بتحميله أو برنامج غير موثوق أو حصلت على مفتاح USB من شخص ما؟ VirusTotal هو أول موقع يمكنك زيارته لإجراء فحص سريع لهذا الملف.

تفضل بزيارة الموقع من هنا


يمكنك إرسال ملف أو عنوان URL للتحليل الكامل بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات هذا عبر الإنترنت.
يقوم VirusTotal بفحص الملف في أكثر من 60 محركًا لمكافحة الفيروسات ، بما في ذلك Avira و Bitdefender و Dr.Web و ESET و Kaspersky و Tencent.
يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لحجم الملف 256 ميغابايت ، ويمكنك أيضًا إرسال ملف للمسح الضوئي إلى VirusTotal عبر البريد الإلكتروني .

2 - MetaDefender Cloud


metadefender هو موقع ويب يسمح لك بمسح ملفات عبر الإنترنت يصل حجمها إلى 140 ميجابايت باستخدام أكثر من 30 محركًا مختلفًا لمكافحة الفيروسات ، بما في ذلك تلك المستخدمة من قبل شركات مشهورة مثل Microsoft و Kaspersky و McAfee و Avast و AVG.
بالإضافة الى تحليل الملفات، يمكن لـ MetaDefender Cloud أيضًا تحليل عنوان IP وعنوان URL.
تحتوي MetaDefender Cloud أيضًا على ملحق chrome يمكنك تثبيته في المستعرض الخاص بك لضمان فحص سريع للملفات والعناوين.


تفضل بزيارة الموقع من هنا

3 - موقع Hybrid-Analysis Hybrid Analysis 

هي خدمة مجانية على الإنترنت تقوم بتحليل التهديدات المحتملة و كشف البرامج الملغمة المحتملة باستخدام تقنية تحليل متقدمة.

تفضل بزيارة الموقع من هنا

4 -موقع Fortiguard Online Scanner Fortiguard

 يمكنك من تحميل ملف إلى موقعه من أجل إجراء فحص سريع عبر الإنترنت. أما فيما يخص نتيجة التحليل فسيتوجب عليك أدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وسيقومون بإرسال تفاصيل الفحص المجاني لملفاتك إليك عبر البريد الإلكتروني. يمكن لهذا البرنامج فحص الملفات التي يقل حجمها عن 1 ميغابايت فقط. 
يعتمد Reverse.it على تقنية التحليل الهجين. الحد الأقصى لحجم الملف هو 100 ميغابايت. 

تفضل بزيارة الموقع من هنا

6- Dr. Web Antivirus يمتلك Dr. Web

 ماسح ضوئي قوي عبر الإنترنت لفحص ملف أو عنوان URL بحثا عن الفيروسات والعناصر الضارة الأخرى أو البرامج الغير مرغوب فيها. يمكنه أيضًا فحص العديد من الملفات ووضعها في أرشيف rar / zip ومن تم يقوم بتقديمها.

تفضل بزيارة الموقع من هنا

7 – موقع VirSCAN 

VirSCAN.org هي خدمة مجانية لتحليل الملفات المشبوهة عبر الإنترنت ، والتي تستخدم العديد من محركات مكافحة الفيروسات. يعطيك نتيجة التحليل ودرجة الشك في الملفات.
يدعم VirSCAN إلغاء ضغط ملفات Rar / Zip ، ولكن يجب أن يكون هناك أقل من 20 ملفًا في الأرشيف. الحد الأقصى لحجم الملف الذي يجب فحصه على VirSCAN هو 20 ميغابايت. 

تفضل بزيارة الموقع من هنا

8 - موقع Avira Online Scan 

يستخدم برنامج Avira's Scanner على الإنترنت نفس محرك مكافحة الفيروسات الذي يستخدمه برنامج Avira Antivirus لفحص الملفات وعناوين URL المرسلة عبر نموذج عبر الإنترنت. لاكن، يجب عليك تقديم اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني حتى يتم إرسال النتائج إليك عبر البريد الإلكتروني. 

تفضل بزيارة الموقع من هنا

9 - برنامج Kaspersky VirusDesk 

يقوم موقع Kaspersky VirusDesk بتحليل الملفات بنفس طريقة مكافحة فيروسات Kaspersky Lab ، ما عليك سوى تحميل الملف إلى الموقع وإجراء الفحص بحثًا عن التهديدات.





تفضل بزيارة الموقع من هنا

10 -موقع Jotti Virus & Malware Scan Jotti

 هو أفضل بديل لـ VirusTotal ، إلا أنه يستخدم فقط 15 محركًا لمكافحة الفيروسات. ميزة Jotti هي أنه يمكنك إرسال ما يصل إلى 5 ملفات في وقت واحد لإجراء الفحص.




تفضل بزيارة الموقع من هنا

خــــاتــمــة : نكون هنا قد انتهينا من التطرق لأهم برامج فحص الملفات عبر الأنترنت ضمن مدونتنا التي تهتم بتحميل برامج وتطبيقات مجانية للكمبيوتر و الأندرويد, كما نشير الى أن الترتيب المتبع في المقال لا يعني الأفضلية , يمكنكم ترك رابط لأي موقع تعتمدونه في فحص الملفات لم نقم بذكره حتى يستفيد الجميع . شكرا على مروركم الطيب ودمتم بخير و السلام عليكم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -