تسريع فيديو اليوتيوب: حلّ هذه المشكلة بخطوات بسيطة.

تسريع فيديو اليوتيوب: حلّ هذه المشكلة بخطوات بسيطة.

موقع اليوتيوب واحدًا من أبرز المنصات لمشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو. ولكن هل واجهت يومًا ما مشكلة في تحميل فيديوهات اليوتيوب ببطء؟ هل شعرت بإحباط عندما حاولت رفع مقطع فيديو وتعثرت في عقبة تعذر تنزيله بالسرعة المأمولة؟
 إذا كانت إجابتك نعم، فأنت لست وحدك من لاحظ الامر فلا تقلق المشكل ليس عطلا ولا بطء في خدمة الانترنت بل هو ايهام بعطل مزيف من اليوتيوب نفسها اذا كنت تستخدم متصفح غير جوجل شروم، نعم فقد لاحظ مستخدمو YouTube أن الفيديوهات تتأخر في التحميل عند استخدام متصفحات غير Chrome، وقد تبين أن هذا ليس خطأً بل ميزة متعمدة.

حل بطء مشاهدة مقاطع youtube

أسباب بطء مشاهدة مقاطع youtube

مرحبا زوار ومتتبعي مدونة ياسمين للمعلوميات في مقال جديد نحاول تسليط الضوء من خلاله على مشكل لابد انه ازعج الكثير من عشاق مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب وحتى صانعي المحتوى، يتعلق الامر هنا ببطء تحميل فيديو يوتيوب ففي الآونة الأخيرة اصبح الامر منتشرا خصوصا وان الامر لا علاقة له بجودة الانترنت، نعم هذا صحيح ليس لضعف الانترنت دخل هنا فاليكم السبب الرئيسي الحالي.

مانع الإعلانات يسبب بطء تحميل مقاطع اليوتيوب.

ذكرت Android Authority، أن YouTube أكدت أن التأخير موجود لأي شخص يزور YouTube باستخدام مانع الإعلانات، لكن Chrome مستثنى لسبب ما. تصف YouTube هذا بأنه تجربة مشاهدة غير مثالية ويتم ذلك عن قصد.
 اذن فيوتيوب لا تحبب استخدام مانع الإعلانات لأنه يحرمها ويحرم صناع المحتوى من مداخل مشاهدة الإعلانات التي تنشرها يوتيوب على القنوات المشتركة في خدمة ادسنس.

متحدث باسم YouTube صرح بما يلي:
"لدعم نظام بيئي متنوع من المبدعين عالميًا والسماح لمليارات الأشخاص بالوصول إلى المحتوى المفضل لهم على YouTube، بدأنا جهدًا لحث المشاهدين الذين يستخدمون مانع الإعلانات على السماح بالإعلانات على YouTube أو تجربة YouTube Premium لتجربة خالية من الإعلانات. كما قال يختبر المستخدمون الذين لديهم مانع إعلانات مثبت تجربة مشاهدة غير مثالية، بغض النظر عن المتصفح الذي يستخدمونه."

 نلاحظ هنا أن YouTube سعيا منها الى دعم الناشرين وصناع المحتوى عبر معادلة بسيط فحواها أوقف مانع الإعلانات وشاهد بحسب جودة الانترنت المتوفرة عندك مقاطع الفيديو بالدقة التي تعجبك، او ابقي المانع وتحمل النتائج او يمكنك على الأقل استخدام متصفح جوجل كروم chrome "يمكنك تحمل جوجل كروم من هنا ادا لم يكن مثبت عندك" اعتقد أن أفضل طريقة لجعل الناس يقومون بإيقاف مانع الإعلانات هو إدخال تأخير تحميل مزيف كعقوبة وهذه خطة ذكية من youtube. المشكلة هنا هي أن  تحميل فيديو اليوتيوب ببطء هي ميزة لم يتم الإعلان عنها، مما جعلها تبدو كعطل.

حل مشكل تحميل فيديو اليوتيوب ببطء

تقدم YouTube حلين لإزالة التأخير: حل مجاني يتمثل في إيقاف تشغيل مانع الإعلانات وبدء مشاهدة الإعلانات أو المرور الى الحل المدفوع وذلك عبر الاشتراك في YouTube Premium، لكن المشكلة هنا يا صديقي هي انك بين خيارين لا واحد منهما في صالحك فمشاهدة الإعلانات تستغرق وقتًا طويلا نسبيا من الانتظار للتأخير الأولي قبل تشغيل الفيديو.

 أما بالنسبة لـ YouTube Premium، فإن كنت لا تعلم فهو ليس رخيصًا نسبيا حيث يصل السعر الى 13.99 دولارًا في الشهر، وبالتالي يبدو التأخير الطويل قبل تشغيل الفيديوهات ثمنًا صغيرًا لدفعه مقابل توفير 140 دولارًا في السنة إذا افترضنا انك ستدفع مقابل اشتراك سنوي.

مشكلة تعذر تنزيل الفيديو يوتيوب: الأسباب والحلول

منع تحميل الفيديو من اليوتيوب؟ لا داعي للقلق!

قد يواجه الكثيرون تحديات عديدة عند محاولة تنزيل فيديوهات من اليوتيوب، لا تقلق الحلول قد تكون أبسط مما تتخيل جرب تثبيت برنامج التحميل idm سيحل المشكل كن متأكدا من ذلك.

ما سبب عدم فتح مقاطع الفيديو؟

تسريع تحميل الفيديو على اليوتيوب: نصائح فعّالة.

هل تريد تسريع رفع الفيديوهات على اليوتيوب؟ اليك 5 اهم خطوات تسريع تحميل الفيديو على اليوتيوب:
  1. - اختر جودة الفيديو المناسبة: في بعض الأحيان، اختيار جودة أقل للفيديو يمكن أن يساعد في تسريع تحميل الفيديو على اليوتيوب.
  2. - استخدم متصفحًا مختلفًا: قد يكون المتصفح الذي تستخدمه هو السبب وراء بطء تحميل الفيديو على اليوتيوب. جرب متصفحًا آخر وقارن الفارق في سرعة تحميل فيديو اليوتيوب.
  3. - تحديث التطبيق أو المتصفح: يحتاج تطبيق اليوتيوب أو المتصفح إلى التحديث بشكل منتظم لضمان تجربة استخدام أفضل.
  4. - تحقق من الاتصال بالإنترنت: قد يكون سوء الاتصال بالإنترنت هو المسؤول عن بطء تحميل الفيديو على اليوتيوب. تحقق من اتصالك وجرب مرة أخرى.
  5. - لا تفعل خيار HD الا عند الحاجة حيث يمكنك تفعيل جودة العرض العالية عندما تكون متصلاً بشبكة واي فاي او انترنت جيد لتجنب بطء التحميل.
خاتمة:

هناك عدة حلول للتخلص من الإعلانات على YouTube، لكن يبدو أن Google قررت البدء في تشديد القيود على تجنبها يمكن ان يكون هذا التأخير الخفي في التحميل مجرد واحد من العديد من الاجراءات الخفية التي تقدمها منصة الفيديو. لاكن على كل حال فمشكلة تحميل فيديوهات اليوتيوب ببطء ليست بالمشكلة الخقيقية، باستخدام النصائح البسيطة المذكورة أعلاه يمكنك التغلب على التحديات والتمتع بمشاهدة وتحميل الفيديوهات بسرعة أكبر.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -