iPhone 15 pro max حل مشكل سخونة ايفون 15 برو ماكس.

 iPhone 15 pro max حل مشكل سخونة ايفون 15 برو ماكس.
 iPhone 15 Pro الجديدة نالت اعجاب ورضى اغلب المراجعين، ولاكن هذا لم يمنع ان تظهر شكاوي متزايدة من المستخدمين بخصوص ارتفاع درجة حرارة هذه الهواتف بشكل مثير للقلق. عذا وقد أشارة التقارير إلى أن هذه المشكلة أثرت على العديد من الأشخاص الذين اعتمدوا على هذه الأجهزة مبكرًا. في هذا المقال، سنبحث في أسباب هذه المشكلة والتساؤلات المحيطة بها.



كما هو معروف عن شركة آبل قدمت مرة أخرى ابتكار مذهل يحمل في طياته تطورًا مذهلًا في عالم الهواتف الذكية. إنها لحظة انتظرها الملايين حول العالم، حيث يقدم هذا الإصدار الأحدث من سلسلة الآيفون - الآيفون 15 برو ماكس.
إن الآيفون 15 برو ماكس ليس مجرد هاتف ذكي، بل هو تحفة فنية تجمع بين الأداء الرائع والتصميم الفائق الجمالية. إنه هاتف يجسد الجمال والفخامة في كل زاوية، حيث يتميز بتصميم من التيتانيوم وواجهة درع السيراميك وسطح خلفي من الزجاج المركب غير اللامع, كما ان شاشة OLED تغطي الواجهة بالكامل مقاس 6.7 إنش (قطرياً) وضوح 2796 × 1290 بكسل بكثافة 460 بكسل لكل إنش.

هذا ويتسم تصميم شاشة ريتنا سوبر iPhone 15 Pro Max بزوايا مدورة تكمّلها روعة المنحنيات، في إطار مستطيل الشكل. وعندما تقاس الشاشة كمستطيل بالشكل القياسي، يكون مقاسها 6.69 إنش قطرياً (المساحة الفعلية القابلة للمشاهدة أقل).وهذا خاص بكلا الموديلين Dynamic Island شاشة بميزة "التشغيل دوماً" تكنولوجيا ProMotion مع معدلات تحديث متكيف تصل إلى 120Hz شاشة HDR تكنولوجيا, انسجام اللون‏ مجموعة ألوان كبيرة (P3) الحس اللمسي, نسبة التباين 2,000,000:1 (النسبة القياسية), الحد الأقصى للسطوع 1000 شمعة/المتر المربع (القيمة القياسية)؛ درجة السطوع القصوى 1600 شمعة/المتر المربع (HDR)؛ درجة السطوع القصوى 2000 شمعة/المتر المربع (في الخارج), طبقة مقاومة للزيوت وبصمات الأصابع, دعم عرض لغات وأنظمة كتابة متعددة في آن واحد, ولكن جمال الآيفون 15 برو ماكس ليس مقتصرًا على التصميم فقط، بل يمتد إلى الأداء الرائع الذي يقدمه.

 إنه مجهز بأحدث تقنيات آبل، بما في ذلك معالج شريحة Pro‏ A17, وحدة معالجة مركزية سداسية النوى جديدة مع نواتي أداء و4 نوى كفاءة, وحدة معالجة رسومات غرافيك سداسية النوى جديدة, محرك عصبي جديد مع 16 نواة. شحن لاسلكي‏ بقدرة تصل إلى 15 واط13, مصفوفة من المغناطيس, مغناطيس للمحاذاة, NFC للتعرف على الاكسسوارات, مقياس المجال المغناطيسي. اما في ما يخص شريحة SIM فقد جاء بشريحة SIM مزدوجة (nano‑SIM وشريحة إلكترونية)‏15 ودعم شريحتين إلكترونيتين15.

محتويات العلبة: iPhone بنظام iOS 17 و كابل شحن USB-C ‏(1 متر) ووثائق ومستندات.

ارتفاع درجة حرارة هواتف iphone الجديدة .

تم اطلاق iPhone 15 Pro بتصميم جديد يعتمد على هيكل من التيتانيوم وشريحة A17 Pro أقوى. ومع ذلك، أظهرت تقارير من بعض المستخدمين أن هذه الهواتف تساخن كثيرا وبشكل غير عادي.
شهادات مستخدمي هاتف ايفون 15 برو الجديدعبر الكثير من المستخدمون عن انزعاجهم من ارتفاع درجة حرارة الهواتف، حيث وصف أحدهم هاتفه بأنه "ساخن جدًا لدرجة أنه لا يمكنه مسكه لفترة طويلة"، وأشار آخر إلى أنه يصبح ساخنًا أثناء المكالمات الهاتفية.

Iphone 15 pro max ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعيأظهرت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمستخدمين يستخدمون ماسحات حرارة لقياس درجة حرارة هواتفهم iPhone 15 Pro، وقد وصلت بعض هذه القراءات إلى درجات حرارة مرتفعة جدًا تصل إلى 107 درجة فهرنهايت.

محاولات حل مشكل ايفون برو ماكس 15 الجديد.

  • حاول المستخدمون عزل المشكلة بإيقاف تشغيل التطبيقات والخدمات الخلفية، ولكن دون جدوى. يسأل بعض المستخدمين عن سبب ادارة Apple للحرارة بهذه الطريقة غير الفعّالة.
  • التحليل والتوقعاتلا نعرف بالضبط لماذا تصبح هواتف iPhone 15 Pro ساخنة بشكل مفرط، ولكن هناك تكهنات حول الأسباب. بعض الخبراء يشير إلى أن التغييرات في تصميم النظام الحراري لاستيعاب التحول إلى التيتانيوم وتقليل الوزن هي المسؤولة.
  • بينما لم ترد Apple بعد على هذه الشكاوى، يبدو أن الاتهامات تتجه نحو شريحة A17 Pro كمصدر رئيسي لهذه المشكلة. ومع ذلك، يبقى للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذه المشكلة تحتاج إلى مزيد من البحث والتحليل.

مميزات هاتف ايفون برو ماكس 15 الجديد iphone pro max

مميزات وقوة الكاميرات على iphone15 pro max.

كل جهاز iPhone 15 يحمل نفس مستشعر الكاميرا الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل، ولكن هذا العام، أتى آبل بفكرة مثيرة. عادةً ما يقوم مصنعو الهواتف الذكية بتخفيض دقة مستشعر 48 ميجابكسل إلى 12 ميجابكسل من خلال عملية تصغير البيانات لإنتاج صور بإضاءة أفضل. ومع ذلك، في هذه الحالة، تقوم آبل بدمج صورة بدقة 12 ميجابكسل مع إطار كاميرا بدقة 48 ميجابكسل كامل الحجم لإنشاء صورة واحدة بدقة 24 ميجابكسل تقول آبل إنها تحتفظ بالمزيد من التفاصيل مع الحفاظ على أداء جيد في الإضاءة المنخفضة.

 يمكن لأصحاب iPhone 15 اختيار التقاط صور بدقة كاملة في تنسيق HEIF و ProRAW إذا أرادوا ذلك.بالنسبة لـ iPhone 15 Pro وPro Max، تسمح آبل لأصحابها بضبط الكاميرا الرئيسية بشكل أعمق. بفضل حجم مستشعر الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل، يمكن لمستخدمي Pro تعديل ما يعادل عدسات بأوضاع 24 ملم (1x)، 28 ملم (1.2x)، و35 ملم (1.5x)، وهي عدسات اعتيادية، والتنقل بسرعة بينها. يجب تمكين هذا الخيار في الإعدادات.وأخيرًا، بالنسبة للكاميرا الرئيسية، تقول آبل إنها يمكنها التقاط صور بتكبير بصري 2x باستخدام 12 ميجابكسل الوسطى في المستشعر. وتدعي أن هذه الطريقة تنتج صورًا بتكبير بصري 2x تكون حادة مثل تلك التي تم التقاطها باستخدام عدسة زجاجية تقريبية بتكبير بصري 2x تقريبي.




شكل جديد للتصميم iphone 15 pro max الاناقة والصلابة.

يمثل iPhone 15 Pro Max أكبر تغيير في تصميم الهاتف منذ سلسلة iPhone 12 لعام 2020... على الرغم من عدم إمكانية ملاحظة الفارق على الفور. من بعيد، يبدو الـ 15 Pro Max مشابهًا إلى حد كبير للـ 14 Pro Max والـ 13 Pro Max والـ 12 Pro Max. ومع ذلك، عند التدقيق الدقيق، يمكن رؤية العديد من التغييرات. للبدء، هناك شكل ومواد جديدة للإطار. ذهبت الزوايا الحادة والفولاذ المقاوم للصدأ من الـ 14 Pro Max لصالح حواف مستديرة قليلاً وتيتانيوم. تقول آبل إن التيتانيوم أقوى وأخف وزنًا. لم نختبر الأمر الأول بعد، ولكن الأمر الثاني صحيح بالتأكيد. يزن الـ 15 Pro Max 7.81 أوقية، وهو أقل بشكل ملحوظ من وزن الـ 14 Pro Max البالغ 8.47 أوقية. قد لا يبدو هذا الفرق كبيرًا، ولكن الفرق في الاستخدام اليومي واضح بالفعل. 

الـ 15 Pro Max أصغر أيضًا من سلفه، على الرغم من أن الفرق طفيف، حيث يبلغ حجمه 6.29 × 3.02 × 0.32 إنش (HWD) مقارنة بـ 6.33 × 3.05 × 0.31 إنش. معًا، تحسين الحواف المستديرة والأجهزة الأصغر حجمًا وأخف وزنًا يحسن بشكل حقيقي تجربة حمل واستخدام الهاتف, واذا كنت من عشاق الهواتف الذكية المبتكرة فيمكنك الاطلاع عن هاتف Honor Magic V2.
ايفون 15 برو ماكس شاشة كبيرة حواف صغيرة.

لم تقدم آبل أي ترقيات كبيرة لشاشات الطراز Pro هذا العام. بينما فقدت iPhone 15 و15 Plus النوتش وحصلت على الوصول إلى Dynamic Island، فإن النموذجين Pro يحتفظان بمعظم الميزات من الجيل السابق. التغيير الوحيد الذي يستحق الانتباه هو ما لا تراه: قللت آبل سمك الحواف بجزء صغير من المليمتر حول الشاشة بأكملها. وهذا يعني وجود حاشية سوداء أقل حول الشاشة، وهو ما يساعد في جعل طرازي 15 Pro أصغر قليلاً من سلفيهما في الطراز 14 Pro وربما حتى في iphone 13.

بالمقارنة، يأتي Samsung Galaxy S23 Ultra بشاشة Dynamic AMOLED 2x Infinity-O بحجم 6.8 إنش بتردد 120 هرتز ودقة 3,088 × 1,440 بكسل وكثافة بكسل تبلغ 501 بكسل في البوصة. بينما يأتي Google Pixel 7 Pro بلوحة OLED بحجم 6.7 إنش بدقة 3,210 × 1,440 بكسل وكثافة بكسل قليلاً أعلى تبلغ 512 بكسل في البوصة. أما iPhone 15 Plus، فيحمل نفس حجم ودقة الشاشة كـ Pro Max، لكنه يفتقد معدل التحديث العالي وعرض الشاشة الدائم. وفيما يتعلق بذلك، لم تقم آبل بفعل الكثير لتحسين Dynamic Island وعرض الشاشة الدائم لطرازات الـ Pro، تدعم المزيد من التطبيقات الآن إجراءات Dynamic Island مثل تطبيقات Uber وUnited، وتدعم المزيد من التطبيقات أيضًا وجوهًا لشاشة الرئيسية مثل Lyft وYouTube Music.

ايفون 15 برو ماكس القوة والسرعة في الاداء.

كل عام، تطلق آبل معالجًا جديدًا إلى جانب هواتف iPhone الجديدة. في هذا العام، يُطلق عليه اسم A17 Pro، وهو تغيير في تسمية المعالج مقارنة بالجيل السابق الذي كان يحمل اسم A16 Bionic. يعتمد هذا المعالج الجديد على تقنية الصنع بحجم 3 نانومتر ويتميز بمعمارية 6 أنوية تحتوي على نواة أداءيتين وأربع نوى كفاءة، ويقول آبل أن هذه النوى تعمل بسرعة 10% أسرع من A16. آبل لا تقدم معلومات حول سرعة الساعة، ولكن تقديرات تطبيقات الاختبار تشير إلى أن النواة العليا تعمل بسرعة تصل إلى 3.77 غيغاهرتز. يتميز A17 Pro أيضًا بوحدة معالجة رسومات جديدة من 6 أنوية تعمل بسرعة تزيد بنسبة 20% عن A16، ووحدة معالجة ذكية مكونة من 16 نواة تعمل بسرعة ضعف مهام التعلم الآلي. تقول آبل إن A17 Pro يجلب تحسينات أساسية في أداء الألعاب المحمولة، مثل تتبع الأشعة بتسريع الأجهزة. يعتبر هذا المعالج أيضًا المسؤول عن تمكين بعض الميزات الراقية في الهاتف، مثل شاشة ProMotion وفك ترميز AV1 ومنفذ USB عالي السرعة.

مميزات بطارية iphone 15 pro max القوية.

الهواتف الرائدة الأخرى لا يمكن أن تنافس ببساطة بطارية الـ Pro Max. لا تحدد آبل حجم بطاريات iPhone بشكل محدد، ولكن الخلية الكهربائية من نوع ليثيوم أيون على الأرجح تبلغ حوالي 4,400 ميللي أمبير في الساعة، وهو أقل من سعة البطارية التي تصل إلى 5,000 ميللي أمبير في الساعة للعديد من هواتف Android الرئيسية. آبل قادرة ببساطة على القيام بالمزيد باستخدام أقل وتفوز بالمنافسة على طول الطريق. نقوم بتشغيل كل هاتف من خلال نفس اختبار استنزاف البطارية: نضبط سطوع الشاشة على أقصى مستوى ونبث فيديو YouTube عبر الواي فاي حتى ينفد البطارية. تزعم آبل أن iPhone 15 Pro Max يمكنه بث الفيديو لمدة 25 ساعة في هذا السيناريو، ولكننا قمنا بقياسه عند 20 ساعة و 15 دقيقة. 

وهذا تحسن بفارق 1.25 ساعة مقارنة بـ iPhone 14 Pro Max من العام الماضي الذي وصل إلى 19 ساعة. كما أنها تفوق على عمر بطارية Galaxy S23 Ultra بمدى 13 ساعة و 11 دقيقة و Google Pixel 7 Pro بمدى 10 ساعات و 30 دقيقة.من حيث الاستخدام العملي، يمكن للهاتف بسهولة الاستمرار لمدة يوم ونصف بين الشحنات، إن لم يكن أكثر. إذا كنت ترغب أو تحتاج إلى بطارية تدوم طويلاً، فإن الـ Pro Max هو الاختيار الأمثل من iPhone.فيما يتعلق بالشحن، تدعم iPhone رسميًا الشحن السلكي بقوة 20 واط.

Iphone 15 قوة الاتصال بالشبكة.

لم تُسمي آبل مودم iPhone 15 Pro، لكنه يأتي بمودم Qualcomm Snapdragon X70، وهو تطور عن X65 الذي كان موجودًا في iPhone 14. يستمر في دعم تقنيات 5G sub-6GHz وmmWave، بما في ذلك طيف النطاق C-band القيم في الولايات المتحدة. قمنا باختبار 15 Pro Max على شبكة Verizon في ولاية نيويورك وما حولها واستمتعنا بالنتائج.
وصلت سرعات التنزيل في منطقة تغطية Verizon 5G Ultra Wideband الجيدة إلى 301 ميجابت في الثانية، وهذا تحسن كبير مقارنة بـ 90 ميجابت في الثانية التي رأيناها على iPhone 14 Pro Max الذي تم اختباره في نفس المكان، ولكنها تقريبًا تساوي سرعة 295 ميجابت في الثانية التي حصلنا عليها على S23 Ultra. والأهم من ذلك، ارتفعت سرعات التحميل إلى مستويات جديدة، حيث زادت من 8.3 ميجابت في الثانية على iPhone 14 Pro Max إلى 122 ميجابت في الثانية.

 أداء iPhone 15 Pro Max كان أفضل أيضًا في المناطق ذات الإشارة الضعيفة، حيث قاسنا سرعات بلغت 21 ميجابت في الثانية للتنزيل و14 ميجابت في الثانية للتحميل مقارنة بـ 17 ميجابت في الثانية للتنزيل و9.3 ميجابت في الثانية للتحميل على نفس المكان لـ S23 Ultra.في الختام، يبدو أن الآيفون 15 برو ماكس يأتي بمزايا استثنائية وتصميم رائع يمكن أن يأسر قلوب الجميع. ومع ذلك، قد واجه بعض المستخدمين مشكلة سخونة الجهاز في بعض الأحيان. ولكن يجب أن نتذكر دائمًا أن التكنولوجيا ليست خالية من العيوب، ولكن بالتأكيد يمكننا التعامل معها بذكاء.

إذا كنت تواجه مشكلة سخونة جهاز الآيفون الخاص بك، يجب عليك مراعاة بعض الإجراءات البسيطة مثل تقليل سطوع الشاشة وإغلاق التطبيقات الخلفية غير الضرورية لتقليل حرارة الجهاز.
لكن الأهم من ذلك، دعونا نظل متفائلين ونشجع على التفاعل والتعليق على هذا الموضوع. إذا كنت قد واجهت مشكلة مماثلة وعثرت على حلاً فعّالاً، فلا تتردد في مشاركته مع الآخرين. قد تكون مساهمتك هامة لمساعدة شخص آخر في حل مشكلته.

تعليقات