متطلبات تثبيت ويندوز 11 الجديد كليا.

 كل ما تحتاج معرفته حول windows 11.الواجهة التثبيت جديد الاصدار


بعد أكثر من 6 سنوات من إطلاق نظام التشغيل Windows 10 ، أعلنت Microsoft عن جيل جديد لنظام التشغيل الرائد في 24 يونيو. وفقًا للشركة ، يعد هذا أكبر تطور لنظام Windows منذ سنوات عديدة ، خصص له اسمًا جديدًا: Windows 11.

هذا لا يعني بالدرورة ،التخلي عن Windows 10 تمامًا. سيستمر دعمها رسميًا حتى عام 2025 ، وقد أعلنت Microsoft بالفعل عن تحديث جديد لويندوز 10 تحث اصدار 21H2 .

ما الجديد في WINDOWS 11.

 يمثل Windows 11 تغييرًا حقيقيًا في جيل نظام Windows ويتم التخطيط للعديد من التغييرات على النظام. لقد جمعنا هنا أهم المستجدات حسب تقديرنا الخاص. 

واجهة تصميم انسيابية وقائمة بدء التشغيل.

 أول شيء يجب ملاحظته هو التغيير في التصميم الذي أجرته Microsoft لنظام التشغيل Windows 11. تمت مراجعة تجربة النظام بالكامل. أصبحت الرسوم المتحركة أكثر سلاسة ، وتغيرت أصوات النظام لتصبح أكثر عذوبة، وزوايا النوافذ مستديرة. تم إعادة تصميم معظم الأشياء التي يعود تاريخها إلى Windows 8 أو Windows 10 لتبني Fluent Design ، الجمالية الجديدة لشركة Microsoft.

في وسط هذا التغيير، توجد قائمة ابدأ الجديدة التي تقول وداعًا للقائمة المعهودة فقد اصبحت في وسط شريط المهام. يبقى من الممكن في الخيارات إعادة القائمة إلى أسفل اليسار، وهو الموضع المعروف منذ بداياته.

تطبيقات Windows 11 عرفت بعض التحديث أيضا مثل Notepad وPhotos وPaint وFile Explorer لتنسيق أفضل مع بقية النظام.

جديد ويندوز 11


متجر MICROSOFT جديد وطموح للغاية

لم تنجح Microsoft رغم العديد من المحاولات أبدًا في إقناع المطورين بتبني متجر التطبيقات الخاص بها على Windows 8 ثم Windows 10. مع Windows 11، يفتح الناشر الأبواب: الآن يمكن لأي مطور أن يقدم لهم البرامج التي يريدها على متجر Microsoft، حتى تطبيقات win32 الكلاسيكية بدون حزمة معينة. سيكونون قادرين أيضًا، في ظل ظروف معينة، على تلقي 100٪ من دخل الطلب. بدأ العديد من المطورين بالفعل في إضافة برامجهم مثل: VLC أو Win Zip أو OBS Studio.

يأتي هذا التغيير في السياسة أيضًا مع إعادة كتابة كاملة لتطبيق Microsoft Store الذي يعد بالسماح أخيرًا بتنزيل التطبيقات وتثبيتها دون أخطاء أو مشكلات في الأداء.

سيقدم متجر Microsoft الجديد أيضًا عرضًا لمتجر Amazon App Store كما تم اضافة تطبيقات Android رسميًا على Windows 11. وبالتالي سيكون من الممكن تنزيل TikTokو تطبيقاتك المفضلة الاخرى وجميع التطبيقات المعروضة في Amazon مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مما سيسمح بتحسين تجربة المنتجات بشاشات اللمس. ستعرف هذه الأخيرة تحديثا مهما من المقرر أن يتم الإعلان عنه لاحقًا في عام 2022.



اختف بلاط WIDGETS Dynamic، لكن Microsoft تقدم أدوات بدلاً من ذلك، مثل MacOs أو Android. في الجزء المخصص لأدوات Windows 11 ، والذي يمكن الوصول إليه بنقرة واحدة من شريط المهام ، يمكنك العثور على التقويم الخاص بك أو توقعات الطقس أو حتى آخر الأخبار.

من باب الاحتكار، يبدو أن Microsoft سمحت لنفسها فقط بإضافة عناصر واجهة مستخدم لتطبيقاتها، اعتقد انه من الجميل ان تسمح الشركة في النهاية للمطورين بإضافة عناصر واجهة مستخدم لتطبيقاتهم.

برنامج Microsoft Teams.

يبدوا هنا ان فريق تطوير MICROSOFT استلهموا من انتشار العمل عن بُعد فكرة لتغيير بعض عناصر Windows فقد تم دمج برنامج Microsoft Teams مباشرةً في شريط المهام.

الشيء الذي سيسمح لمستخدمي Windows 11 من استخدام الدردشة النصية أو إجراء مكالمات فيديو بسهولة تامة وفقط ببضع نقرات.

ألعاب الفيديو في مايكروسوفت.

 أصبحت ألعاب الفيديو ذات أهمية خلال السنوات القليلة الماضية في Microsoft. يعد اشتراك Xbox Game Pass كلاعب أساسي في هذه الإستراتيجية ، وعليه فان Windows 11 سيوفر للاعبين خيار الاشتراك في الخدمة. سيتم تثبيت تطبيق Xbox على النظام افتراضيًا.

سيسمح هذا التطبيق أيضًا ببث الألعاب من أي جهاز كمبيوتر باستخدام تقنية الألعاب السحابية.



 هناك العديد من الميزات الجديدة المخطط لها لنظام التشغيل Windows 11.الا ان القائمة ستطول. بعضها مستوحى من أنظمة لينكس منها التحكم في النوافذ بشكل افضل مع "تخطيطات Snap" يمكن أن يكون لأسطح المكتب الافتراضية أسماء وخلفيات مختلفة. جلسات تركيز مع Spotify Auto HDR لألعاب الفيديو تقنية Bluetooth المحسنة وإدارة ترميز AAC لمضاهاة ARM64EC x64 على ARM تجربة مستخدم محسنة مع شاشة تعمل باللمس . يتضمن الآن محرك GIF مجموعة جديدة تمامًا من الرموز التعبيرية حالة البطارية في الإعدادات الأوقات المقدرة للتحديثات في Windows Update خط Segoe UI الجديد تجربة جديدة في البداية (OOBE)

 متطلبات تثبيتWindows 11.

اعتقد هنا ان اهم المتطلبات للحصول على نظام مدعوم كليا هي :

يوجد معالج 64 بت أو SoC في قائمة الرقائق المتوافقة (1 جيجاهرتز ، على الأقل 2 مركز)

4 جيجا بايت رام

64 جيجا بايت من التخزين

  دعم UEFI

دعم TPM 2.0

بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 مع WDDM 2.0

شاشة 9 بوصات و 720 بكسل على الأقل

توفر Microsoft قائمة بالمعالجات المتوافقة رسميًا مع Windows 11.

 يجب أن يكون معالج الكمبيوتر في القائمة ليكون مؤهلاً لتثبيت النظام الجديد.

 في الأساس المعالجات المدعومة هي من الجيل الثامن أو أحدث معالجات Intel و AMD Ryzen 2000 أو أحدث.

 ومع ذلك ، غيرت Microsoft موقفها لدمج معالجات Intel من الجيل السابع اعتمادًا على الجهاز.

 لتبرير هذه القائمة الصغيرة إلى حد ما ، تقدم Microsoft حجج الموثوقية والأمان كدريعة.

يمكنك الاطلاع على قائمة المعالجات المدعومة حسب ما تتوفر عليه من هنا:

قائمة معالجات إنتل 

قائمة معالجات AMD  

قائمة معالجات ARM

ما هو TPM 2.0 ؟

TPM هو مكون أمان يستخدم بشكل خاص لتشفير بيانات التخزين. منذ عام 2016 ، يجب أن تكون الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام Windows 10 متوافقة مع TPM 2.0 ، ولكن لا يتم تنشيط الوظيفة بالضرورة. يجب عليك مراجعة خيارات UEFI للتأكد من تنشيط TPM 2.0 عندما يكون ذلك ممكنًا. 

المشكلة: الخيار له اسم مختلف اعتمادًا على العلامة التجارية للمعالج والشركة المصنعة للوحة الأم.

الان من خلال هذا الفيديوا سنرى كيفية تحميل وحرق ويندوز 11 على الفلاشة بعد ان اصبح متاحا لتحميل من الوقع الرسمي


من هــــــــــــنــــــــــــا


فرجة ممتعة :





ملاحظة : إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل حاليًا بنظام Windows 10 ، فيجب أن يكون قادرًا من حيث المبدأ على تثبيت Windows 11 ، إذا تم تنشيط TPM.


تعليقات