القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختبار أداء واستجابة موقعي

اختبار السيو: كيفية اختبار أداء واستجابة موقعك. 

هل تمتلك مدونة او موقع انترنت وتبحث على طريقة لرفع اداءه وتحسين سرعة استجابته؟  

توجد عدة أدوات لاختبار سرعة موقعك بعضها مدفوعة تعطيك تقارير حول قوة موقعك وطرق تحسينه لمحركات البحث وأخرى مجانية وهيا موضوع حديثنا اليوم:
يمكن القول ان هذه الطرق تعطيك تقارير حول موقعك وتبين لك مشاكله مع إمكانية إعطاء بعض النصائح و طرق لحل المشاكل و تترك الباقي لك , فهذه الأدوات هي للاختبار و فهم مشاكل موقعك وتعطيك فكرة على ما يجب عليك إصلاحه في موقعك من اجل تحسينه و تهيئته لمحركات البحث و بالتالي تحسين seo موقعك.
ما المقصود باختبار السيو test seo ؟
التعريف المتداول ل test seo بين المدونين هو انه وسيلة او مجموعة من الطرق للحكم على مدى استجابة و أداء موقع الويب في نظر محركات البحث . لهذا يأخذ مطوري أدوات الاختبار والناشرين القواعد ولإرشادات المستمدة من جوجل باعتباره الرائد والمهيمن من بين كل محركات البحث المعروفة في الحسبان دون اهمال باقي المحركات،لاكن بنسبة لخبراء السيو هو شيء اخر يتعلق الامر بالنسبة لهم بالاخص بمعرفة مدى تناسق الأفكار ومدى صحة ملاحظاتهم.
كما يمكننا أيضا معرفة الطريقة التي تمت بها ارشفة بعض الصفحات والروابط من المحتوى الدي اجري عليه الاختبارمن طرف googlebot . سنتعرف جميعا على بعض اهم المواقع التي تقدم اختبارات seo
وجب التنبيه الى ان أدوات Google و البينات التي يقدمها محرك البحث غالبا ما تكون أكثر قيمة من الأدوات التي تم إنشاؤها بدون إعطاء المزيد من التوضيح من قبل مطوري البرامج.
يمكنك البداء باختبار أداء موقعك في النسخة المعدة للهواتف المحمولة وذالك عبر التوجه الى هذا الموقع

mobile-friendly



لا حاجة لتذكير هنا إلى أهمية وجود نسخة متوفقة مع الجوال فانتشار الهواتف الذكية أصبح معروفا لذى الجميع و بالتالي تصفح الانترنت من الجول اصبح امرا محسوما، إذا كانت سرعة التحميل على الهاتف المحمول لا تؤثر على محسنات محركات البحث بطريقة مباشرة، فكر في التأثير الغير المباشر المحتمل ...
أداة أخرى يمكن أن تساعدك على اختبار موقعك دائما من حيث أداء الأجهزة المحمولة، وهي أداة اختبار AMP:

Tests AMP


ولأن الوقت من ذهب فكلما زادت سرعة تحميل موقعك كلما الفه رواده وأصبح موقعك مفضل لديهم:

اليكم أداة :






يمكنك الان تحسين محرك البحث باستخدام هذه الأداة التي تسمح لك بالتحقق من أن بياناتك المنظمة قد تم انجازها بشكل صحيح يتعلق الامر ب :

Test de donnéesstructurées


أداة تحليل تعطيك تقارير تسمح لك بتحسين موقعك لتحقيق أداء أفضل على الهاتف المحمول

Test de vitesse de sitesur mobile



في الختام يمكنك دائما محاولة إجراء اختبارات SEO الخاصة بك جنبا الى جنب مع الأدوات المجانية التي طورتها ووفرتها Google مجانا والتي تعد مفيدة للغاية، اختبارات تحسين محركات البحث (SEO) الاحترافية تكون غالبا أكثر اعتماداعلى أدوات تحسين محركات البحث المدفوعة (أو المجانية والتي تكون محدودة في ميزاتها معظم الاحيان) مثل Yooda و Majestic و Screaming Frog وما إلى ذلك. يبقى الأمر متروك لنا لاختبار أداء العناصر وتحسينها لأنه إذا لم يؤثروا في تحسين محركات البحث بطريقة مباشرة، فسيحدث ذلك بشكل غير مباشر.


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
بوشعيب حيموش

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

اســـعـــدتـــنــا زيـــارتـــكــــم

زوار مدونتنا الكرام بتعليقكم على الموضوع تساهمون في دعمنا و في تحسين جودة المواضيع ..

استفساراتكم تساهم في توصيل المعلومة بشكل افضل للجميع ,

ناخد كل التعليقات على محمل الجد و نسعى للرد عليها ما دامت في اطار الموضوع المطروح .

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي