نقل التطبيقات الى مساحة التخزين الخارجية sd- بدون روت.

نقل التطبيقات الى مساحة التخزين الخارجية sd- بدون روت.

عند تنزيل وتسطيب تطبيق جديد على هاتفك فان المكان الافتراضي لذلك هو مساحة التخزين الخاصة بالهاتف، الى هنا كل شيء عادي لاكن مع مرور الوقت تمتلئ الذاكرة فتكون ملزم بحذف تطبيق قديم او التخلي عن تثبيت تطبيق جديد يطلب مساحة اضافية غير متوفرة في هاتفك وهذا امر محبط حصوصا اذا كان البرنامج الجديد ترجوا فائدة من وراء تثبيته.

نقل التطبيقات الى فلاشة خارجية sd

مرحبا بكم زوار مدونة ياسمين للمعلوميات اليوم ومن خلال هذا المقال سنتعرف عن طريقة لحل هذا المشكل وذلك عن طريق نقل التطبيقات المثبتة على الى الهاتف الى بطاقة ذاكرة خارجية وبالتالي الحصول على مساحة اضافية، كيف ذلك؟ الامر بسيط فقط تابع المقال، كما يوجد شرح مصور في أسفل التدوينة.

كما قلنا في بداية الموضوع يتم تثبيت التطبيقات على ذاكرة الهاتف بشكل افتراضي نعلم أن التخزين الداخلي للهواتف الحديثة أصبح كبير نوعاً ما لكن الهواتف القديمة او مع طول استخدام الهاتف سوف يستهلك تلك المساحة بشكل واضح وبالتالي لن تكفي مساحته لتخزين كل الوسائط والتطبيقات لذلك فإن استخدام كارت تخزين خارجي يعد حلاً جيداً لتلك المشكلة.

يكمن الحل في نقل بعض التطبيقات الى مساحة التخزين الخارجية والتي يفضل ان تكون نوعية جيدة حتى لا تتهنج التطبيقات اثناء الاستخدام. ومع ذلك يمكن ان تواجه عقبة في نقل التطبيقات من الهاتف للتخزين الخارجي. لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال عن طريقة تسمح بنقل تطبيقات الأندرويد الى مساحة التخزين الخارجية sd وبدون الحاجة لبرامج أو تطبيقات وبدون اي مشاكل او تعقيدات.

يجب الاشارة الى ان هذه الميزة المتمثلة في نقل بيانات التطبيق للتخزين الخارجي لا تدعمها جميع التطبيقات غير انه يوجد خيار يمكن القول انه مخفي في Android 7.0 والاصدارات الاحدث ضمن إعدادات النظام يسمح للمستخدم بجعل الميزة متاحة في جميع التطبيقات بشكل إجباري دون التأثير على أدائها. قم بفتح قسم التطبيقات Apps من إعدادات الهاتف وانقر مثلاً على تطبيق ما لعرض صفحة الخصائص وقد تجد أنه لا يتيح النقل إلى بطاقة الذاكرة الخارجية.

إذا كل ما عليك لتفعيل هذا الخيار الخفي نوعا ما هو ان تقوم بتفعيل خيارات المطوّر وذلك وفق المسار التالي: حول الهاتف About phone ثم معلومات البرنامج Software information والضغط 5 مرات متتالية على رقم الإصدار Build number حتى تظهر رسالة تم تفعيل وضع المطور. وستظهر خيارات المطورين Developer options في الإعدادات. 

نقل التطبيقات من الهاتف للتخزين الخارجي sd
 قم بالدخول خيارات المطورين وقم بالتمرير للأسفل وتفعيل خيار السماح بإدراج التطبيقات في وحدة تخزين خارجية وهذا كل شيء.لاكن يمكنك التأكد قبل تفعيل خيار المطور من توفراو عدم توفر هذه الخاصية على هاتفك.

لتوضيح الفكرة أكثر يمكنكم الاطلاع على الفيديو التالي:



خاتمة : كان هذا كل ما يتعلق بنقل التطبيقات من الهاتف الى بطاقة الذاكرة sd اذا نجح معكم الامر الرجاء ترك تعليق وشكرا.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -