حذف البرامج المدمجة في الويندوز والتي يصعب حذفها وإيقاف الخدمات بضغطة زر

 طريقة حذف البرامج المدمجة في ويندوز 11بضغطة زر

حذف البرامج المدمجة في الويندوز والتي يصعب حذفهابضغطة زر

أعزائي متتبعي وزوار مدونة ياسمين للمعلوميات, في الوقت الحاضر يُعتبر نظام التشغيل ويندوز 11 من بين أحدث إصدارات نظام التشغيل . يتميز ويندوز 11 بالعديد من المزايا والتحسينات التي تهدف إلى تحسين أداء النظام وزيادة سرعته. ومع ذلك، يواجه بعض المستخدمين مشكلة بطء النظام بعد تثبيته على أجهزتهم.

تسريع وتحسين أداء ويندوز 11

تعد البرامج المستعصية أو البرامج الثقيلة التي تعمل في الخلفية من أهم العوامل التي يمكن أن تؤثر سلبًا على أداء النظام وتسبب بطءًا في ويندوز 11. هذه البرامج قد تشمل تطبيقات الأمان الثقيلة، وبرامج النسخ الاحتياطي، والبرامج التي تعمل تلقائيًا عند بدء تشغيل النظام.
من أجل تسريع وتحسين أداء ويندوز 11، يُنصح بحذف البرامج المستعصية التي لا تحتاج إليها أو التي تعمل بصورة متواصلة في الخلفية وتستهلك موارد النظام بشكل كبير. يمكن القيام بذلك عن طريق برنامج صغير نقترحه عليكم في هذه التدوينة.

وينذوز 11 المميزات.

ويندوز 11 هو أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز الذي تم تطويره وإصداره من قبل شركة مايكروسوفت. تم إطلاق ويندوز 11 في نوفمبر 2021 وهو يأتي بمجموعة من التحسينات والتغييرات على واجهة المستخدم والأداء مقارنةً بالإصدارات السابقة.

تعتبر واجهة المستخدم في ويندوز 11 أحد العناصر المميزة لهذا الإصدار. تم تحديث شريط المهام وقائمة "ابدأ" لتتكيف بشكل أفضل مع الأجهزة اللوحية والمتحولة. تم إدخال ميزة "الصوت الموجه" التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في النظام باستخدام الأوامر الصوتية.
بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين أداء ويندوز 11 بشكل عام. يتميز النظام بتحسينات في سرعة التمهيد وزمن الاستجابة وأداء التطبيقات. تم تحسين إدارة الموارد وتحسين استهلاك الطاقة لتعزيز عمر البطارية على الأجهزة المحمولة.
ويندوز 11 يدعم أيضًا تطبيقات Android على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز. يمكن للمستخدمين تثبيت تطبيقات Android المفضلة لديهم مباشرةً من متجر Microsoft Store وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الشخصي.بشكل عام، يهدف ويندوز 11 إلى توفير تجربة مستخدم محسنة ومتجاوبة، بالإضافة إلى تحسين أداء النظام وتوفير ميزات جديدة ومبتكرة. يتطلب استخدام ويندوز 11 أجهزة متوافقة، ويمكن للمستخدمين الحصول على الترقية من إصدارات ويندوز السابقة المدعومة مجانًا، عندما يكون ذلك متاحًا من مايكروسوفت.

حذف البرامج المستعصية ويندوز 11.

برنامج Windows10Debloater هو أداة صغيرة تستخدم لإزالة التطبيقات الافتراضية والمكونات الغير ضرورية في نظام التشغيل Windows 10. يتيح للمستخدم إزالة تطبيقات مثل بريد Windows ومتجر Windows ومشغل الأفلام وغيرها، مما يساعد في تحسين أداء النظام وتوفير مساحة التخزين. البرنامج يعتمد على PowerShell لتنفيذ الأوامر ويوفر واجهة بسيطة يمكن للمستخدم استخدامها لتحديد البرامج والمكونات التي يرغب في إزالتها. يجب استخدام هذه الأداة بحذر وتوخي الحذر لضمان عدم إزالة أي شيء مهم بالخطأ.
يتوفر برنامج Windows10Debloater بحجم صغير جداً وهو خفيف على النظام، إذ يتم تشغيله عبر PowerShell لتنبتق لك واجهة رسومية بسيطة وسهلة الاستخدام. يمكنك تنزيل الأداة من الرابط اسفل هذا المقال وذلك بخطوات بسيطة فمن خلال قسم "Code" يمكنك الضغط على "Download ZIP" لبدء التحميل.

Speed-up-Windows-11


قم بفك الضغط عن الملف المضغوط للتحصل على 6 ملفات إضغط بالزر الايمن على ملف Windows10DebloaterGUI.ps1 ومن القائمة إختر Exécuter avec PowerShell ليبدأ عمل البرنامج.

تسريع ويندوز 11


شرح واجهة البرنامج.

ازالة البرامج المستعصية أو البرامج الثقيلة التي تعمل في الخلفية

1. قم بإنشاء قائمة للبرامج والخدمات التي ترغب في الاحتفاظ بها.
2.قم بإزالة جميع البرامج والخدمات والتطبيقات المدمجة في ويندوز 11 التي لن تكون ضرورية لك كمستخدم.
3. قم بتعطيل جميع البرامج والخدمات ماعدا القائمة التي ترغب في الاحتفاظ بها.
4. استعد حالة سجل الريجستري إلى الوضع الافتراضي.
5. قم بتفعيل أو تعطيل وضع الظلام.
6. قم بتفعيل أو تعطيل خدمة PDF داخل متصفح مايكروسوفت إيدج.
7. قم بتفعيل أو تعطيل مساعد كورتانا.
8. قم بتنظيف قائمة "ابدأ".
9. احذف وازيل OneDrive.
10. قم بتنظيف بقايا الخدمات والمواقع التي تم تعطيلها بشكل كامل.
11. قم بتعطيل خدمة Telemetry المدمجة في ويندوز 11.
12. قم بتثبيت برنامج Net Framework 3.5.

إذا واجهت اي مشكل او في حال حدثت مشكلة بسبب البرنامج يمكنك إستخدام الخيار الرابع لإسترجاع ما تم تعديله . أو إستخدام إستعادة النظام المتوفرة في الويندوز أو يمنك ترك تعليق توضح فيه نوع المشكل وسنسعد بتقديم المساعدة.


تنزيل برنامج Windows10Debloater من هنا.

مــلاحـظــــة :
بعد حذف البرامج المستعصية وتعطيل البرامج التي لا تحتاج إليها، يجب أن تشعر بتحسن في سرعة وأداء ويندوز 11. ومع ذلك، يُنصح دائمًا باتباع الممارسات الأخرى لتحسين أداء النظام، مثل تحديث التعريفات وتنظيف ملفات النظام المؤقتة واستخدام أدوات تحسين النظام المتاحة.لا ينبغي حذف البرامج بشكل عشوائي أو بدون فهم للتأثيرات المحتملة، ويجب أن يتم تحليل استخدامك للبرامج واتخاذ القرارات السليمة بشأن البرامج التي يجب حذفها أو الاحتفاظ بها.

تعليقات