القائمة الرئيسية

الصفحات

متصفحات الانترنت للكمبيوتر

أسرع متصفحات الانترنت للكمبيوتر والهاتف. 

Fastest Internet Browsers for PC and Android


متصفحات الانترنت للكمبيوتر هي عنوان مقالنا لهذا اليوم حيث سأعرض عليكم اسماء متصفحات الانترنت كما سنتعرف على اشهر متصفحات الانترنت ومميزاتها العديدة كما سنتعرف على المتصفحات الاكثر قوة وسرعتا، نعلم جميعا ان المتصفحات كثيرة ومتنوعة ولكل منها مميزات وعيوب، لعل افضل المميزات هي حفظ الخصوصية والسرعة و العكس بالعكس، كما ان انتشار الهواتف الذكية سواء كانت الاندرويد او ios دفع المتصفحات الى التطور لمواكبة هذا الانتشار الكبير للهواتف المحمولة واصبح كل متصفح ينشئ نسخة او متصفح للاندرويد او متصفح للايفون يمتاز غالبا على متصفح سطح المكتب بالسرعة والخفة من  اجل ضمان الحصة الاكبر من الاستعمال على الاجهزة الذكية.

تعريف مستعرض الويب وتاريخ صدور اول متصفح للانترنت.

كما تعلم فمتصفح الانترنت او مستعرض الويب هو تطبيق تمة برمجته لاستعادة المعلومات من الانترنت وتقديمها للمستخدم. سواء كانت نصوصا او صورا وحتى الروابط او ايا كان ما تبحث عنه في الشكة العنكبوتية، كانت البداية سنة 1991 بمتصفح كان اسمه World Wide Web حينها لم يكن للميكروسوفت اي متصفح ظهر بعده متصفح موزايك في 1993 لانظمة التشغيل يونكس كما كان يدعم الويندوز والماك اعتبر قفزة كبيرة في عالم المتصفحات حينها، قبل ان تتمكن ميكروسوفت بعد شرائها لشركة spyglass من تطوير متصفحها المعروف الذي عرف حينها شهرة امتدة الى الزمن الماضي القريب انه متصفح انترنت اكسبلورر الذي تقريبا اوقف طموح منافيسه حينها ، وذلك لانه كان مجاني و يأتي متبة افتراضيا مع الويندوز الذي تملكه ايضا مايكروسوفت ما منحاها الامتياز ما جرها الى المحاكم  بتهمة الاحتكار، هذا الاحتكار الذي لم يدم كثيرا فبعد ان طرحت نيتسكب متصفحها كمصدر مفتوح سنة 98 تم انشاء انشاء متصفح موزيلا المبني على فلسفة البرمج مفتوحة المصدر هذا المتصفح الذي استطاع بعد ان رأى النور سنة 2004 ليتوالى تطورالمتصفحات بظهور متصفح جوجل في 2008 الذي اصبح لاعبا اساسيا في عالم المتصفحات وتمكن من فرض وجوده على الكبار بل وان ينافس بقوة جعلته يحتل المرتبة الاولى عند العديد من مستخدمي الانترنت.

الى جانب هذا التطور في المتصفحات المعروفة كان هناك ايضا عالما مضلما من الانترنت او مايعرف بالدراك ويب وهي مواقع تشترك في انها تنتهي بامتداد onion واغلبها اجرامية، تم بناء متصفحات من اجل الابحار فيها حيث تعجز المتصفحات المعروفت من ولوجه لعل اشهرها متصفح تور يمكنك القول انه المتصفح القانوني الوحيد لهذا العالم من الانترنت او هذا ما أعرفه انا على الاقل، الجميل في هذا المتصفح انه مجاني ويصلح لتصفح العادي بشكل امن ويمكنك من التخفي بشكل كبير بدون وجود اي برنامج vpn يمكنك الحصول عليه من خلال هذه الصفحة :    هـــــــــــنـــــــــا.

اما في ما يخص موضوع مقالانا هذا على مدونتكم ياسمين للمعلوميات المتخصصة في البرامج والتطبيقات المجانية والمدفوعة للكمبيوتر و الاندرويد والايفون و العديد من الشروحات لمختلف المواضيع التقنية فسأقترح عليكم مجموعة من المتصفحات التي اتبتة قوتها لا أقصد المتصفحات المعروفة كمتصفح جوجل شروم ومتصفح موزيلا فيرفوكس او المتصفح الجديد للميكروسوفت متصفح ايدج لاكن ساقدم لكم متصفحات أخرى لتجربوها وتتعرفوا على قوتها.

 أفضل 10 متصفحات الانترنت مجانية وسريعة.

1- المتصح براف brave

Brave هو مستعرض ويب مجاني كما انه مفتوح المصدر متاح على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux بالإضافة إلى iOS و Android. يمكن ان يساعدك في حماية خصوصياتك بشكل كبير وامن وبطريقة مجانية وذلك من خلال حظر أجهزة التتبع افتراضيًا والسماح بالتصفح عبر شبكة Tor عندما ترغب في التصفح المخفي او حتى لزيارة موقع ويب محضور في بلدك. تم تطوير البرنامج ، المبني على Chromium ، بواسطة Brave Software عام 2016.

يقوم المتصفح ايضا في حضر الاعلانات افتراضيا يمكنك السماح بعرضها من الاعدادات، البرنامج له سياسة مختلفة في التعامل مع الاعلانات فيمكنك الاشتراك في خدمة البرنامج ومشاهدة اعلانات يقترحها عليك المتصفح وفق رغبتك وجمع نقاط او عملات يمكك التبرع بها للمواقع التي تعجبك، حيث ان هذه النقاط تتحول الى عمولات مخفيت المصدر في حساب المواقع المشتركة، المتصفح يعتمد على بنية كروميوم Chromium الا ان المطورين قاموا بحذف خاصية ارسال البينات الى الشركة لتحليلها  التي يعمل بها جوجل كروم، وذلك من اجل تقوية الخصوصية. رغم وجود هذه الخدمة التي تقوم بجمع بياناتك ولكنها معطلة بشكل افتراضي، وايضا خدمة التنبؤ بعمليات البحث وتحميل صفحات الويب.

 الشركة تصرح في بيان خصوصيتها بأن متصفح Brave لا يقوم بجمع بيانات المستخدام عدا بيانات التصفح والتنبؤ وهي بيانات بالإمكان تعطيلها. حتى الإعلان في برنامج مكافئات Brave، فهي تتم على جهازك فقط دون إرسال نتائج البيانات إلى Brave أو إلى المعلن نفسه.

تحميل المتصفح براف brave من الموقع الرسمي link

2- مستعرض الويب اوبرا opera

أوبرا opera هو متصفح ويب يتم تطويره من طرف برمجيات أوبرا. يتعدى عدد مستخدميه 300 مليون مستخدم حول العالم. المتصفح متعدد المهام فيمكنك من خلال المستعرض اوبرا عرض مواقع الويب، وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة الاتصالات، والدردشة، وتحميل الملفات عن طريق التورنت، وقراءة مغذي الويب RSS. أوبرا يدعم أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة. ويشمل أيضا تكبير الصفحة كما يكبر النصوص والصور أيضا والمزايا الأمنية وذلك لانه يستطيع فحص المواقع الضارة وإصدار تحذير منها والحماية من اصطياد الضحايا والبرمجيات الخبيثة، والتشفير القوي عند تصفح مواقع ويب آمنة باستعمال خوارزمية تشفير معقدة وقوية كما يمكنك حذف بيانات التصفح بسرعة وسهولة مثل الكويكز وحذف كلمات السر لدخول المواقع.

متصفح اوبرا يدعم كل المنصات وأنظمة التشغيل المعروفة تقريبا، من اهم هته الانظمة الويندوزو ماكنتوش، لينكس، وسولاريس، كما يتوفر المتصفح على خاصية VPN المجانية الخاصة بمتصفح Opera التي تمكنك من التخفي وتحميك من التتبع عبر الإنترنت من اجل اعطائك هامش للحرية في التصفح.

يستخدم متصفح opera أخر اصدار سعة معالجة أقل بكثير من المتصفحات الأخرى ولديه أداة حجب إعلانات مدمجة تساعد في تحميل صفحات الويب بشكل أسرع.

يوفر متصفح أوبرا الدردشة والتصفح في نفس الوقت باستخدام برامج المراسلة المدمجة الموجودة على طرف المتصفح.

تحميل متصفح اوبرا link opera. 

3- متصفح الويب يانديكس yandex

Yandex من المتصفحات الجديدة و القوية،من أجل تصفح سريع للأنترنت جرب متصفح Yandex  حيث انه سريع  وسهل وبتصميم ممتع ومميز، يتوفر متصفح يانديكس على العديد من الاضافات المدمجة معه كإضافة تقليل و ضبط الاضاءة لمشاهدة الفيديوهات بشكل افضل. وأيضا اضافة ضغط الصفحات لأصحاب الانترنت الضعيف،وإضافة اخرى لمعرفة الموقع الموثوق منها ام العكس. بالتأكيد متصفح مميز ويستحق التجربة.

تحميل متصفح yandex  من الموقع الرسمي link. 

4-تنزيل متصفح الويب pale moon.

مستعرض الويب Pale Moon هو متصفح مفتوح المصدر تديره  Goanna المتصفح متوفر لنظامي التشغيل Microsoft Windows و Linux ، تم التركيز على الكفاءة والتخصيص. 

يقدم لك برنامج Pale Moon تجربة تصفح في متصفح تم إنشاؤه بالكامل من مصدره الخاص والمطور بشكل مستقل والذي تم فصله عن كود Firefox / Mozilla منذ عدة سنوات وذلك لان الاصدارات الاولى من المتصفح كانت مبنية على موزيلا فيرفوكس، مع ميزات وتحسينات مختارة بعناية لتحسين استقرار المتصفح وتجربة المستخدم ، مع تقديم التخصيص الكامل ومجموعة متزايدة من الإضافات والسمات لجعل المتصفح حقًا خاصًا بك.

تحميل متصفح link pale moon  

5-تحميل متصفح ويب سريع ومجاني اوريتوم

متصفح Orbitum هو متصفح  تم بناءه بالاعتماد على  جوجل كروم ولكن هذا المتصفح مختلف حيث انه متخصص في الدردشة وذلك بوجود مستطيل علي يسار المتصفح يظم شبكات اجتماعية اشهرها الفيسبوك. 

متصفح أوربيتوم قادر على تحميل ملفات التورنت ، كما يمكنك مشاهدة الأفلام مباشرة، متصفح أوربيتوم يمكنك من الاستماع إلى المقاطع الموسيقية الخاصة بك الموجودة على حسابك الشخصي مباشرة دون التأثير على تصفحك للانترنت .

يمكنك تخصيص خلفية لصفحتك على الفكونتاكتي بفضل أوربيتوم، إجعل صفحتك الفكونتاكتي أكثر جاذابية،قم بتغيير لون و شكل الخلفية أو إنشاء تصميم مميز خاص بك، بفضل تواجد الآلاف من الخلفيات المتحركة والتفاعلية فقط قم باختيار الشكل الذي يناسبك.

مستعرض الويب المجاني orbitum متوفر لكل انظمة التشغل فيمكنك استخدامه على هاتف الاندرويد كما يمكنك جعله متصفح سريع للايفون وكذلك لنظام الماك والويندوز.

 تحميل اوربيتوم orbitum من الموقع الرسمي.

6- تحميل مستعرض الويب slimbrowser


SlimBrowser هو متصفح بسيط لا كن يمتلك خواص جديدة تميزه عن باقي المتصفحات، وهي امكانية مشاركة اي صفحة او صورة علي الفيسبوك بسهولة من خلال قائمة Tools بالاعلي او مشاركة اي شئ علي تويتر او الشبكات الاجتماعية الاخري. سليم بوت متصفح يمتلك خاصية ترجمة النصوص بحيث يمكنك تحديد اي كلمة وتقوم بترجمتها الي اي لغة تريد.
يستطيع مستعرض الويب سليم بوت بدء تشغيل أسرع، كما يمكنك تصفح أسرع للويب ، وتنزيل ملفات وفيديو و الصور بسرعة قد تصل الى 10 اضعاف كما يخبر بذلك الموقع الرسمي للمتصفح. 
لا مزيد من إضاعة الوقت أو الطاقة في الكتابة على لوحة المفاتيح أو النقر بالماوس بفضل الذكاء الاصطناعي و الالي لمتصفح الويب SlimBrowser.
يمكنك من خلال متصفح الويب slimbrowser تنزيل أي فيديو YouTube بسهولة و بأقصى سرعة، كما يمكنك أيضًا تحويل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها إلى ملف mp3 بكل بساطة .
يمتلك ايضا متصفح slimbrowser امكانية من الاعلانات المزعجة وهو متوفر  لتحميل مجانا من الموقع الرسمي.


7- تنزيل متصفح سريع و مجاني lunascape

  
بسيط وسريع هذا هو متصفح الويب Lunascape المصمم لعرض مواقع الويب بسرعة، له هيكل بسيط لزيادة سرعة العرض. يقوم بتسريع العرض بنسبة 5-25٪ مقارنة بمتصفح الويب الكلاسيكي.
كمايمتلك خاصية منع الإعلانات مدمجة بدون اضافات خارجية، يسمح بعرض المعلومات الضرورية فقط على صفحة الويب بطريقة موجزة. كما انه لا يقوم بإجراء اتصالات غير ضرورية ، بحيث يمكن عرض صفحة الويب بشكل أسرع.


8- تنزيل مستعرض الويب برنامج Baidu Spark Browser 


عند استخدامك لمتصفح الويب baidu spark للمرة الاولى ستلاحظ واجهة جدابة ملفتة للنظر قابلة للتخصيص بشكل كامل ، اذ يمكنك تغيير لونها ليناسب مزاجك. كما أنه ينشئ اختصارات الوصول و المباشر إلى خدماتك الأكثر استخدامًا ، مثل Facebook والمواقع الأخرى التي تزورها بشكل متكرر.
سبارك بايدو متصفح ويب يعتمد على نفس المحرك الذي تستخدمه Google لمتصفح Chrome الخاص بها.
يتضمن أيضًا ازر الوسائط حتى تتمكن من تنزيل مقاطع الفيديو بالدقة المتوفرة و زر الوصول السريع الى لقطة الشاشة بشكل مباشر.
يمكن القول ان متصفح الويب Baidu Spark Browser  بديل رائع لـ Google Chrome ، لأنه يشبه إلى حد كبير المتصفح الكبير ، غير انه يتضمن المزيد من الميزات.
  

9- تحميل متصفح الويب المحاني Maxthon 


يستخدم متصفح ماكس تون ما يقارب 670.000.000 مستخدم على حسب الموقع الرسمي للبرنامج، كما يتوفرعلى محرك قوي، و كذلك تقنية blockchain مدمحة، كما انه آمن وسريع وميعطي للخصوصية درجة كبيرة من الاهتمام.
كما يمنحك مدير هوية Blockchain المتكامل- VBox ، يمكنك إنشاء وإدارة هويات وأصول blockchain, بكل اريحية فحماية خصوصيتك ميزة اضافية في هذا المتصفح، خاصية دعم بروتوكول NBdomain ، تساعد المستخدمين على الوصول إلى محتوى blockchain باستخدام بروتوكول NBdomain المدمج.
قم بتغطية تقنية blockchain من خلال واجهة Vbox و NBdomain ، مما يسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات قوية.
متصفح احترافي ومميز مند ما يقارب 20 عامًا، و سيكون Maxthon دائمًا معك بفضل الخطط المستقبلية للمتصفح، كما ان توارث الميزات التي يحبها المستخدمون ويمكن استيراد جميع بيانات المستخدم مباشرةً إلى MX6، قم بتجربة المتصفح من الان وذلك عبر تنزيل متصفح maxthon من الموقع الرسمي من الربط اسفله.


10- تحميل متصفح comodo dragon مجانا للكمبيوتر 


متصفح comodo dragon من انتاج شركة عالمية متخصصة فى الحماية , يقوم متصفح comodo dragon بحماية جهازك من الملفات الملغومة وملفات التجسس فإذا كنت تملك معلومات تحتاج الى الحماية فعليك بتجربة هذا المتصفح .
متصفح Comodo Dragon شبيه متصفح جوجل كروم وذالك لأن مطوروه قاموا ببنائه بالاعتماد على الشفرة البرمجية لجوجل كروم , يقوم المتصفح بفحص جميع المواقع التي تقوم بزيارتها ويمنع المواقع الضارة بجهازك او التي تحتوي على برمجيات خبيثة، وأيضا هناك خيار لاستخدام الـ dns الخاصة بهذه الشركة العملاقة لحجب المواقع الضارة ايضاً. كما أن المتصفح سريع ، وهناك ايقونة لمشاركة ما تريد علي الشبكات الاجتماعية كالفيسبوك وغيره.



في الختام نتمنا ان نكون قد وفقنا في اختيار  افضل متصفحات الويب من حيت السرعة والاداء والحفاض على الخصوصية ، فمستعرض الويب للكمبيوتر او الايفون وحتى متصفح الويب للاندرويد كلما زادة سرعته وضمان الخصوصية للمستخدم زادة شعبيته والموتوقية في استخدامه. كان هذا كل شيئ فلا تنسوا دعمنا مشكورين بنشر هذا المقال بين الاصدقاء و دمتم في حفظ الله.








  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
بوشعيب حيموش

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

اســـعـــدتـــنــا زيـــارتـــكــــم

زوار مدونتنا الكرام بتعليقكم على الموضوع تساهمون في دعمنا و في تحسين جودة المواضيع ..

استفساراتكم تساهم في توصيل المعلومة بشكل افضل للجميع ,

ناخد كل التعليقات على محمل الجد و نسعى للرد عليها ما دامت في اطار الموضوع المطروح .

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي