إلغاء تثبيت البرامج الغير ضرورية من نظام التشغيل Windows 10

إزالة البرامج والتطبيقات الغير ضرورية من الويندوز


منذ صدوره، يتكامل نظام Windows مع العديد من البرامج المتخصصة. بعضها مفيد وذو أهمية مثل Notepad أو Word Pad، في حين أن البعض الآخر ليس له أهمية تذكر -على الأقل ليس للجميع. هذا هو الحال، على سبيل المثال، مع Windows Media Player والذي يمكن استبداله ببرنامج أقوى بكثير مثل VLC أو AIMP أو Gom Player أو MusicBee ، على سبيل المثال لا الحصر. على الرغم من أن قائمة هذه البرامج التي يمكن الاستغناء عنها قد تطورت عبر إصدارات نظام تشغيل Microsoft، إلا أنها لم تكن فارغة أبدًا، وما زال نظام Windows 10 لديه نصيبه من البرامج عديمة الفائدة لأغلب المستخدمين.
لاكن لحسن الحظ يمكن الوصول لكل هذه البرامج وإزالة معظمها بكل سهولة.
إزالة البرامج الاختيارية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر "ابدأ" في أسفل اليسار، وفي القائمة التي تظهر، انقر فوق "إعدادات".




تظهر نافذة إعدادات ويندوز. انقر فوق التطبيقات. 


في النافذة الجديدة التي تفتح، انقر فوق التطبيقات والميزات في العمود الأيمن.
ثم، في الجزء الأوسط من النافذة، انقر فوق ميزات اختيارية.


يعرض الويندوز قائمة الوظائف أومآ يسمى التطبيقات الاختيارية، مع أحجامها. تختلف هذه القائمة من كمبيوتر إلى آخر، اعتمادًا على إصدار Windows 10 المثبت، ولكن كل نسخة لديها نصيبها من البرامج، مثل وجود Internet Explorer 11 ، الذي لم يعد لوجوده أي سبب مع وجود متصفحات أخرى قوية مثل Edge وChrome أو الفايرفوكس.
قم بالتمرير للأعلى او الاسفل بالاستعانة بالشريط الجانبي بحثا عن البرنامج المطلوب
انقر فوق أحد التطبيقات: يظهر وصف صغير، يتيح لك معرفة دوره، إذا لم يكن اسمه معروفا لك. 

حذف البرامج من جذورها في ويندوز 10

عندما يبدو تطبيق ما عديم الفائدة في اعتقادك، انقر فوق إزالة التثبيت لحذفه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتم إزالتها على الفور من القائمة. هذا كل شيئ !
بعض التطبيقات لا يمكن حذفها و يتم استبدال زر إزالة التثبيت بأخر لتعديل يحيل بدوره الى صفحة اعدادات. كما هو الحال مع تطبيق التعرف على الصوت، والتي ترتبط بوظائف أخرى لنظام الويندوز.

كان هذا كل شيء متتبعي مدونة برامج معلوماتية الكرام , وإلى موضوع أخر انشاء الله دمتم في رعاية الله و السلام عليكم.
تعليقات