القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل فيدورا fedora للكمبيوتر مجانا

+حجم الخط-

تحميل توزيعة فيدورا fedora مجانا للكمبيوتر


تحميل fedora لينكس
واجهة توزيعة فيدورا لينكس

تنزيل فيدورا لينكس Fedora Linux هي توزيعة لينكس مدعومة من قبل المجتمع وترعاها شركة Red Hat، فيدورا نظام تشغيل متعدد الاستعمالات مؤسس على برامج مستقرة مفتوحة المصدر و آمنة للتثبيت وهي مجانية تماما . فيدورا مبني على نواة لينكس، بعد ان كانت التوزيعة مبنية على رد هات لنكس التي توقف تطويرها في 2003 من مميزاتها سهولة التثبيت كما أنها تتوفر على أدوات الإعدادات المتمثلة في المثبِّت الرسومي البسيط و أدوات الإعداد 'system-config'. يمكن تنزيل وتثبيت الحزم والبرامج واعتماداتها بسهولة بفضل مدير التطبيقات دي ان اف Dnf ). dnf ) هو مشروع بديل لـ yum تم استخدامه افتراضيا كمدير برمجيات في فيدورا 22 وهو يؤدي كل وظائف yum بالكامل تصدر نسخة جديدة لفيدورا كل ستة أو ثمانية أشهر .

تحميل نظام فيدورا لينكس الاصدار الاخير مجانا

إصدارات توزيعة فيدورا fedora .

 توجد خمسة إصدارات من فدورا: 

1-إصدار وركستيشن Workstation‏ الموجه لأجهزة الحاسوب الشخصية.

2-اصدار الخادم Server الموجهة للخواديم السرڤرات.

3-اصدار كور أو أس Core OS نظام تشعيل الجوهر الموجهة للحوسبة السحابية.
4- إصدار سلڤربلو أزرق فضي Silverblue ذو بنية أساسية غير قابلة للتغيير.
5- آي أو تي إنترنت الأشياء IoT الموجهة لأجهزة إنترنت الأشياء.

بلغ عدد مستخدمي فدورا بـ1,2 مليون مستخدم في شهر فبراير من سنة 2016، لعل أبرزهم هو لاينس تورڤالدس مبتكر نواة لينكس، تستعمل فدورا لنكس مدير الحزم  RPM.

تحسينات سطح المكتب

تركز Fedora Workstation على سطح المكتب ، وبشكل خاص ، تستهدف المستخدمين الذين يريدون تجربة نظام تشغيل Linux تعمل فقط كالعادة ، تقدم Fedora Workstation أحدث إصدار من جنوم: جنوم 42 الذي جاء بالعديد من التحسينات.

تم نقل العديد من التطبيقات إلى GTK 4 لتحسين التصميم والأداء. ويظهر تطبيقان جديدان في جنوم 42: محرر النصوص ووحدة التحكم. محرر النصوص هو محرر النص الافتراضي الجديد ووحدة التحكم متاحة في المستودعات. إذا تم استخدام برنامج تشغيل الرسومات الخاص بـ NVIDIA ، فستصبح جلسات سطح المكتب الآن افتراضيًا على بروتوكول Wayland. هذا يجعل من الممكن الاستفادة من تسريع الأجهزة أثناء استخدام مؤلف سطح المكتب الحديث. بالإضافة إلى الإصدارات ، تستهدف Fedora Spins and Labs مجموعة متنوعة من الجماهير وحالات الاستخدام ، بما في ذلك Fedora Comp Neuro ، التي توفر أدوات لعلم الأعصاب الحسابي وبيئات سطح المكتب مثل Fedora LXQt ، والتي توفر سطح مكتب خفيف الوزن مع بنيات بديلة: ARM AArch64 و Power و S390x.

تحسينات لمسؤولي النظام

يتم تقديم غالبية العمل من قبل من يطلق عليهم في عالم لينكس بالمجتمع ، وخاصة أولئك الذين يعملون في Red Hat مثل Matthew Miller الذي انضم بعد 15 عامًا كمسؤول نظام في الجامعات الكبرى إلى Red Hat في عام 2012 ويعمل في فريق Platform Architects بشكل أساسي مع التركيز على Fedora Cloud. يتضمن Fedora Linux 36 أحدث إصدار من Ansible. يقسم Ansible 5 "المحرك" إلى حزمة وحزم مجموعات ansible-core. هذا يسهل الصيانة ويسمح لك بتنزيل المجموعات الضرورية فقط. بدءًا من Fedora Server 36 ، توفر Cockpit وحدة نمطية للتزويد والإدارة المستمرة لمشاركات NFS و Samba. يسمح هذا للمسؤولين بإدارة مشاركات ملفات الشبكة من خلال واجهة الويب Cockpit المستخدمة لتكوين سمات الخادم الأخرى.

إذا كنت ترغب في معلومات أكثر تفضل بزيارة المصدر من هــــنــا wikipedia

linux fedora download 64-bit 32-bit iso

خاتمة: يمكنك مشاركتنا تجربتك،اوإذا كانت لديك أية أسئلة أو استفسارات ، فيرجى ترك تعليقاتك. يسعدني أن أشرح لك بمزيد من التفصيل. شكرًا جزيلاً على كل ملاحظاتك ودعمك!


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
بوشعيب حيموش

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • عادي
  • متطور
  • ترتيب حسب الاحدث
    عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق
  1. توزيعة انيقة وجميلة شكرا على الطرح الرائع

    ردحذف

اســـعـــدتـــنــا زيـــارتـــكــــم

زوار مدونتنا الكرام بتعليقكم على الموضوع تساهمون في دعمنا و في تحسين جودة المواضيع ..

استفساراتكم تساهم في توصيل المعلومة بشكل افضل للجميع ,

ناخد كل التعليقات على محمل الجد و نسعى للرد عليها ما دامت في اطار الموضوع المطروح .

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي