كيف أحذف حسابي على الفيسبوك: طريقة مجربة

كيف أحذف حسابي على الفيسبوك: طريقة مجربة

كيف تحذف حسابك على الفيسبوك؟ تأثير الشبكات الاجتماعية في حياتنا كبير. والحاجة إلى قطع الاتصال أصبحت أكثر إلحاحًا. نوضح كيفية تنفيذ هذه العملية من جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، ولكن أيضًا كيفية حفظ بياناتك وحذف نشاطك لتختفي تمامًا من الشبكة الاجتماعية.

كيف احذف حسابي على الفيسبوك

مرحبا بكم زوار مدونة ياسمين للمعلوميات، هذه اهم الاسئلة التي سنحاول الاجابة عنها عبر سطور هذا المقال. فتابعوا معنا.
  • كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك من جهاز الكمبيوتر
  • كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب Facebook من هاتف ذكي يعمل بنظام Android أو iOS
  • كيفية تنزيل بيانات حسابك على الفيسبوك قبل حذفها
  • كيفية حذف نشاطك على الفيسبوك

كيفية إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك او حذفه نهائيا.

هل تريد الخروج من الفيسبوك؟حيث تشهد الشبكة الاجتماعية حالة من الاضطراب، خاصة منذ الانتخابات الأمريكية التي سلطت الضوء على الآثار الضارة للمنصة. قضية فيسبوك-كامبريدج أناليتيكا، اختراق فيسبوك عام 2018، سرقة مئات الملايين من أرقام الهواتف، مشكلة الأخبار المزيفة على الإنترنت... وهذه فقط بعض من المشاكل العديدة التي تواجه المنصة تجاه مستخدميها .

ناهيك عن مليارات الحسابات الوهمية التي اضطرت الشركة إلى حذفها (54 مليارًا في 2019). هناك العديد من الحالات التي تثبت مدى تعقيد الثقة في الشبكة الاجتماعية. ومما زاد الطين بلة، أن متوسط ​​العمر على شبكة التواصل الاجتماعي آخذ في الازدياد، ويتخلى الشباب بشكل متزايد عن المنصة لصالح شبكات التواصل الاجتماعي البديلة (سناب شات، وإنستغرام، وتيك توك).

منذ نوفمبر 2023، عرضت شركة Meta، الشركة الأم لفيسبوك، اشتراكًا مدفوعًا في شبكتها الاجتماعية. مقابل 12.99 يورو شهريًا على الهاتف المحمول أو 9.99 يورو شهريًا على الكمبيوتر، يمكنك منع الشركة من جمع بياناتك الشخصية وعرض الإعلانات المستهدفة لك. وبخلاف ذلك، لن يتغير شيء بالنسبة لك، لكنك توافق صراحةً على استخدام معلوماتك.

مع كل هذا، قد يكون لديك سبب وجيه، أو حتى عدة أسباب، لمغادرة الشبكة الاجتماعية. سنشرح كيفية القيام بذلك.

كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك من جهاز الكمبيوتر

لحذف حساب فيسبوك أو إلغاء تنشيطه، اتبع الخطوات التالية من جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac أو كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Linux:

في البداية ننصحك بحفظ بياناتك وحذف نشاطك على الفيسبوك (انظر أدناه)

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook وانقر على الصورة الرمزية الخاصة بك في الجزء العلوي الأيمن، باستخدام سهم صغير، ثم الإعدادات والخصوصية.
كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك من جهاز الهاتف

انتقل إلى الإعدادات > معلومات Facebook الخاصة بك (على يسار الصفحة)

أعلاه مباشرة، انقر فوق منطقة الحسابات في المربع.

انقر فوق المعلومات الشخصية > خصائص الحساب وعناصر التحكم > إلغاء التنشيط أو الحذف.
كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك من جهاز الهاتف

اختر الحساب المعني إذا كان هناك عدة حسابات وحدد إلغاء تنشيط الحساب أو حذف الحساب قبل التأكيد بالمتابعة (عدة مرات). سوف تحتاج إلى كتابة كلمة المرور الخاصة بك في النهاية.

سيتم تفعيل الحذف الكلي والنهائي لحساب الفيسبوك الخاص بك بعد فترة 30 يومًا. يتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية لمدة 90 يومًا. لا يزال من الممكن إلغاء هذه العملية في أي وقت خلال هذه الفترة.

لن تكون مجلتك متاحة بعد ذلك ولن يظهر ملفك الشخصي في نتائج البحث. وبعد هذا الوقت، سيتم حذف جميع بياناتك وفقدانها إلى الأبد.

ومع ذلك، تنص Meta على أنه "حتى بعد 90 يومًا، قد تظل نسخ من معلوماتك موجودة في نظام النسخ الاحتياطي مما يسمح لنا باستعادة بياناتك في حالة وقوع كارثة أو خطأ في البرنامج أو أي فقدان آخر للمعلومات. البيانات. قد نحتفظ أيضًا بمعلوماتك لأسباب قانونية، أو لانتهاك الشروط والأحكام الخاصة بنا، أو لإجراءات الوقاية من المخاطر.

نصيحة: إذا كنت متأكدًا حقًا من اختيارك، فننصحك بتسجيل الخروج يدويًا، وحذف ملفات تعريف الارتباط وكلمة مرور Facebook لدى مديريك، لتجنب أي اتصال غير مقصود قد يؤدي بعد ذلك إلى إعادة تنشيط حسابك على الفور.

كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب Facebook من هاتف ذكي يعمل بنظام Android أو iOS

العملية على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android أو iOS مماثلة لتلك التي تتم على جهاز الكمبيوتر، سواء كنت تستخدم التطبيق أو موقع الهاتف المحمول.

انتقل إلى القائمة ≡ > الإعدادات > مساحة الحساب > المعلومات الشخصية > خصائص الحساب والتحكم

ومن هناك، اختر إلغاء التنشيط أو الإزالة واتبع نفس الخطوات المعطاة للكمبيوتر.

كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك من جهاز الهاتف


ثم لا تنس إلغاء تثبيت Facebook على هاتفك الذكي وعلى جميع الأجهزة التي يوجد بها التطبيق

كيفية تنزيل بيانات حسابك على الفيسبوك قبل حذفها

تريد أن تختفي من الفيسبوك، فليكن. ومع ذلك، هل أنت متأكد من أنك لا تريد العثور على صورة أو منشور جعلك تضحك في غضون بضعة أشهر؟ حجة أخرى هي أنك قد تحتاج إلى العثور على المعلومات المنشورة منذ فترة طويلة على الحائط الخاص بك.

لذلك، من الأفضل اللعب بطريقة آمنة من خلال الحفاظ على جميع المعلومات المتراكمة أثناء تواجدك على الفيسبوك، قبل أن تفقد كل إمكانية الوصول إليها. يمكنك القيام بذلك يدويًا إذا كان هناك القليل من المعلومات التي تهمك حقًا (النصوص والصور).

إذا كان لديك الكثير من الذكريات التي تريد جمعها، فهناك خيار عملي أكثر: قم بتحميل نسخة من بياناتك إلى فيسبوك:
  1. انقر على الصورة الرمزية الخاصة بك في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة الرئيسية
  2. انقر فوق الإعدادات والخصوصية > الإعدادات > معلومات Facebook الخاصة بك (في القائمة الموجودة على اليسار)
  3. اضغط على تنزيل نسخة من معلوماتك ثم التالي
  4. اتبع التعليمات لاختيار وجهة النسخ الاحتياطي وما تريد نقله
  5. ثم ارجع إلى معلومات Facebook الخاصة بك واختر تنزيل معلومات الملف الشخصي، ثم احذف.

اختر نسخة كاملة أو حدد أنواع المعلومات لاسترداد بعضها فقطتحقق من المعلمات المعروضة وقم بتغييرها إذا لزم الأمر قبل التحقق من صحة طلب الإرسالسيتم طلب كلمة المرور الخاصة بك، وسوف تتلقى جميع البيانات في غضون ساعات قليلة في صندوق البريد الخاص بك.

كيفية حذف نشاطك على الفيسبوك

إذا اخترت إلغاء تنشيط حسابك دون حذفه، فستظل أفعالك ومنشوراتك وتعليقاتك وما إلى ذلك على الشبكة الاجتماعية. ومع ذلك، يمكنك حذف نشاطك على فيسبوك لتترك فقط ما تريد.
كما سبق واشرنا الى ذلك في الاعلى أمامك 30 يومًا للرجوع والتراجع عن حذف أو تعطيل حساب فيسبوك. لا شيء يمكن أن يكون أسهل: اتصل بالفيسبوك.

حذف حساب الفيسبوك

ستظهر بعد ذلك رسالة تطلب منك تأكيد الحذف أو إلغائه. إذا قمت بالنقر فوق الزر الأزرق دون قراءة الكثير مما يتم عرضه، فسيتم إلغاء الإجراء بأكمله تلقائيًا دون أي تدخل إضافي من جانبك. لاحظ أيضًا أن النتيجة ستكون نفسها إذا اتصلت بخدمة أخرى باستخدام ملفك الشخصي على Facebook. سيقول البعض أيضًا أن هذا يعقد عملية حذف الحساب، لأنه من الممكن أن يتصل به شخص ما ويلغي الإجراء بأكمله دون علمك.

كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك من جهاز الاندرويد

لذا تذكر، كما ذكرنا سابقًا، أن تحذف ملفات تعريف الارتباط وكلمة المرور الخاصة بك على Facebook من مديرك إذا كنت تريد تجنب إلغاء كل شيء دون علمك بأي ثمن... نأمل أن يكون هذا المقال التعليمي مفيدًا لك! لا تتردد في إخبارنا بالصعوبات التي واجهتها - سنقوم بتحديث هذا المقال التعليمي بناءً على ملاحظاتك.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -