Baldur’s Gate 3: تاريخ الإصدار، طريقة اللعب، كل المعلومات عن لعبة لعب الأدوار.

Baldur’s Gate 3: تاريخ الإصدار، طريقة اللعب، كل المعلومات عن لعبة لعب الأدوار.

تعتبر Baldur’s Gate 3 إحدى ألعاب الفيديو لهذا العام، وهو عنوان يوفر الحرية الكاملة للاعبين. في هذا الملف، نعرض عليك تقييم الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها حول لعبة تقمص الأدوار هذه.
Baldur's Gate هي ملحمة أسعدت عشاق ألعاب تقمص الأدوار في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، وهي تعود إلى الواجهة بحلقة ثالثة كنا نتوقع المزيد منها، والتي تحمل اسم Baldur's Gate 3.

بوابة بلدور 3 تاريخ الإصدار طريقة اللعب كل المعلومات عن لعبة لعب

فيما يتعلق بالإصدار المحتمل لـ Baldur's Gate 3 على Xbox Game Pass، كان المطورون واضحين بشأن هذه النقطة. حيث صرحوا انه لن تتم إضافة Baldur's Gate 3 أبدًا إلى كتالوج Xbox Game Pass. في نظرهم، المحتوى الهائل وجودة العنوان يبرران المبلغ المطلوب.

متى تم إصدار Baldur’s Gate 3 وعلى أي منصات؟

تم إصدار Baldur's Gate 3 في 3 أغسطس 2023 لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac، على Steam وGOG وGeForce Now.
على PS5، أصبح العنوان متاحًا منذ 6 سبتمبر. أما نسخة Xbox فقد وصلت أخيرًا في 8 ديسمبر 2023. علمًا أن الإطلاق على Xbox لم يتم في أفضل الظروف بسبب أخطاء في نظام حفظ اللعبة.

كم تكلفة بوابة بلدور 3؟

تُباع Baldur’s Gate 3 بسعر 60 يورو على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. على PS5، يتم عرضه بسعر 80 يورو. على Xbox، يتم تقديم اللعبة بسعر 69.99 يورو.

بوابة بلدور 3 تباع نسخة الكاملة بسعر 259 يورو. تتضمن نسخة من اللعبة على PS5 ورمزًا على الكمبيوتر الشخصي، ولكن أيضًا العديد من الأشياء الجيدة مثل تمثال صغير أو كتاب فني أو خريطة العالم القماشية أو حلقة مفاتيح أو أوراق شخصيات لألعاب D&D أو حتى D20 مصنوعة من المعدن. محفوظة للجماهير المعجبين.

بوابة بلدور 3

ما هي متطلبات النظام للعبة Baldur’s Gate 3 على جهاز الكمبيوتر؟

Baldur’s Gate 3 هي لعبة تتطلب الكثير من المتطلبات وتحتاج إلى جهاز كمبيوتر شخصي حديث نسبيًا لتشغيلها في ظروف جيدة. ومع ذلك، من الممكن الاستمتاع بها حتى لو كان لديك جهاز قديم بعض الشيء، ولكن سيتعين عليك تقديم تنازلات فيما يتعلق بالرسومات. هنا هو الحد الأدنى من التكوين (للعب على مستوى منخفض):
  • إنتل كور i5-4690/إيه إم دي FX-8350
  • 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • نفيديا جي فورس جي تي اكس 970/ ايه ام دي راديون 480
  • ويندوز 10/11
  • 150 جيجابايت من المساحة الحرة
  • والتكوين الموصى به (لللعب على أجهزة متوسطة وعالية وفائقة):
  • إنتل كور i7-8700K/إيه إم دي رايزن 5 3600
  • 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • نفيديا جي فورس آر تي إكس 2060 سوبر/إيه إم دي راديون 5700XT
  • ويندوز 10/11
  • مساحة تخزينية 150 جيجا
  • على PS5، سيتم تشغيل اللعبة بمعدل 60 إطارًا في الثانية،

 ولكن في الواقع، ما هي بوابة بلدور؟

Baldur's Gate هي ما نسميه لعبة cRPG، أو لعبة لعب الأدوار الغربية المخصصة في المقام الأول للكمبيوتر الشخصي. نوع من ألعاب الفيديو يركز على عالم مفتوح وغني وطريقة لعب متساهلة للغاية. كما يوحي اسمها، فإننا نلعب دورًا والعديد من الخيارات الأكثر أو الأقل أهمية تدعم المغامرة.

تم إصدار الحلقة الأولى من الملحمة في عام 1998، وتم تطويرها بواسطة استوديو صغير يسمى Bioware. إنها تضعنا في السيطرة على البطل الذي أنشأناه في مهمة طويلة ستقوده إلى مدينة Baldur's Gate، والتي أعطت اسمها للملحمة. يتطور اللاعب كما يشاء في جداول متساوية القياس ثنائية الأبعاد تعج بالحياة والمخاطر. تعتمد المعارك شبه الحقيقية على قواعد الزنزانات والتنينات.

 لسبب وجيه، تم وضع Baldur’s Gate في أحد العوالم الرئيسية للترخيص: العوالم المنسية. لقد نالت إشادة من النقاد وحققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا. في عام 1999، أصدرت Bioware توسعة بعنوان Tales of the Swords Coast، والتي أضافت العديد من المهام.
Baldur’s Gate 3- تاريخ الإصدار طريقة اللعب كل المعلومات عن لعبة لعب

تم إصدار Baldur's Gate 2 في عام 2000. إذا أخذت صيغة الأولى، فإنها تَفضُلها في كل نقطة. عالم أكثر ثراء، ومحتوى ضخم، ومزيد من الخيارات، وقصة مثيرة... بالمقارنة مع هذا، تبدو الحلقة الأولى وكأنها ليست أكثر من مجرد مسودة.
حتى اليوم، تعتبر BG2 واحدة من أفضل ألعاب الـcRPG في التاريخ، إن لم تكن الأفضل. استضافت توسعة في عام 2001، عرش بهال، وهي في الواقع حلقة ثالثة متنكرة في شكل وظيفة إضافية. إنه يختتم ببراعة ثلاثية وقصة بطلنا.

بوابة بلدور 3
بوابة بلدور 2 (2000)

لكن هذا لا يمثل نهاية Baldur's Gate، لأنه في عام 2001 تم إصدار Dark Alliance أيضًا على PlayStation 2. وداعًا للعبة لعب الأدوار، لأنها عبارة عن لعبة hack and slash على طريقة Diablo. مصنوعة بشكل جيد جدًا، وسيتبعها جزء ثانٍ في عام 2004. هذه الألعاب لا علاقة لها بالعناوين الأساسية، باستثناء الاسم والكون.

بوابة بلدور 3

تحالف بوابة بلدور المظلم (2001)

بعد ذلك، لن تقوم Bioware بتطوير ألعاب Baldur's Gate، ولكنها ستستمر في ألعاب لعب الأدوار بما في ذلك Neverwinter's Nights وJade Empire وKnights of the Old Republic وDragon Age وMass Effect. لكن العلامة التي تركتها Baldur’s Gate هائلة في عالم ألعاب تقمص الأدوار cRPG، والتي لولاها لما كانت على ما هي عليه اليوم.

Neverwinter Nights (2002)، والذي يستخدم مبدأ بوابة بلدور ولكن بمحرك ثلاثي الأبعاد في السنوات الأخيرة، قامت الاستوديوهات بتكريم بوابة بلدور بألقاب تستخدم نفس الصيغة تمامًا. يمكننا أن نذكر ركائز الخلود (2015، 2018)، الطغيان (2016) أو حتى باثفايندر كينغميكر (2018) وغضب الصالحين (2021). تعد الأخيرة واحدة من أغنى ألعاب تقمص الأدوار التي تم تصميمها على الإطلاق كما يوصي بها بشدة من قبل عشاق الألعاب والمحللين.

Baldur’s Gate 3- تاريخ الإصدار طريقة اللعب كل المعلومات عن لعبة لعب

بوابة بلدور 3 تعود عام 2023 بجزء ثالث. وهذا ما يهمنا اليوم. هل سيحافظ الملك على عرشه؟

من يقوم بتطوير Baldur’s Gate 3؟

تم تطوير Baldur’s Gate 3 بواسطة Larian، وهو استوديو مقره في Ghent، بلجيكا. هذا الاستوديو متخصص في تطوير ألعاب لعب الأدوار على الكمبيوتر الشخصي ومعروف بملحمة Divinity، التي أسعدت محبي نوع ألعاب تقمص الأدوار والحركة خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

بوابة بلدور 3

في عام 2014، أصدر الاستوديو Divinity Original Sin، وهي لعبة تقمص أدوار أشادت بالعناوين القديمة مثل Baldur's Gate وNeverwinter Nights. تعتبر تكملة له، التي صدرت في عام 2017، تحفة فنية وأظهرت للعالم مدى موهبته. رسالة حب حقيقية إلى ألعاب تقمص الأدوار الورقية وألعاب تقمص الأدوار cRPG القديمة. لذلك كان من الطبيعي أن يتم تكليف الاستوديو بتطوير Baldur's Gate 3.

ما هي طريقة اللعب في Baldur's Gate 3؟

إذا كانت Baldur’s Gate 3 تأخذ روح الحلقتين الأوليين، فهي لا تحتوي على نفس طريقة اللعب. وداعاً للرسومات ثنائية الأبعاد، حيث أصبح لدينا الآن عالم ثلاثي الأبعاد بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، يفسح القتال في الوقت الفعلي المجال للقتال القائم على الأدوار استنادًا إلى الإصدار الخامس من Dungeons and Dragons. من حيث طريقة اللعب، نحن بالتالي أقرب إلى Original Sin 2 من Baldur's Gate. لاجل الافضل ؟

بوابة بلدور 3 في بداية اللعبة، يمكن للاعب اختيار شخصية محددة مسبقًا بتاريخها وشخصيتها، أو إنشاء شخصية خاصة بها (وهو ما يتوافق أكثر مع روح ألعاب تقمص الأدوار الورقية). ولهذا السبب، تقدم Baldur’s Gate 3 11 سباقًا و31 سباقًا فرعيًا، بالإضافة إلى 12 فئة و46 فئة فرعية. كل شخصية فريدة من نوعها، والمجموعات عديدة للغاية وتتغير القصة وكذلك الحوارات اعتمادًا على أصلك/الطبقة / العرق. أثناء المغامرة، ينضم إليك رفاق محددون مسبقًا لتقديم يد المساعدة لك. إذا كنت تريد، يمكنك حتى اللعب مع صديق، نظرًا لوجود وضع متعدد اللاعبين.

بوابة بلدور 3 أثناء سعيه، يسافر البطل عبر العديد من المناطق المفتوحة بالإضافة إلى العديد من الزنزانات. ينصب التركيز على الاختيار، نظرًا لوجود العديد من الطرق لحل المهمة اعتمادًا على مهاراتك أو رغباتك. باختصار، كل جزء فريد من نوعه.

كم من الوقت تستمر بوابة بلدور 3؟

يستغرق الأمر ما بين 75 و100 ساعة لإكمال اللعبة بشكل متواصل وأكثر من 200 ساعة للقيام بكل شيء بنسبة 100%. علاوة على ذلك، يقول لاريان إن لعبته تحتوي على 170 ساعة من المشاهد السينمائية. لن تتمكن من رؤيتها جميعًا في جولتك الأولى، نظرًا لأن القصة تتكيف مع شخصيتك. تضع Baldur's Gate 3 نفسها ضمن التقليد العظيم لألعاب cRPG. إنها طويلة، طويلة جداً. ربما كثيرا ؟ على أية حال، بمجرد الانغماس في اللعبة، سيتعين عليك تخصيص بعض الوقت لرؤية نهايتها.

لاحظ أن هذا العمر الضخم لم يثبط عزيمة محبي اللعبة المميزين، بل على العكس تمامًا. وبالفعل تمكنت اليوتيوبر ماي من إكمال قصة Baldur's Gate 3 في 9 دقائق فقط! في الوقت الحالي، لا يزال سجله خاليًا من الهزائم.

هل يجب أن تكون قد قمت بأول جزأين من بوابة بلدور حتى تفهم كل شيء؟

لا، لأن Baldur's Gate 3 ليست تكملة مباشرة للعبتين الأوليين. طور لاريان قصة جديدة تمامًا تدور أحداثها بعد قرن من الحلقات السابقة. لذلك لا داعي لحفظ مغامرات طفل بهال عن ظهر قلب حتى تتمكن من فهم كل شيء. ومع ذلك، يجب على الخبراء رؤية مجموعة كاملة من المراجع. ومع ذلك، إذا كنت تريد لعب الجزء الأول من Baldur's Gate، فيجب أن تعلم أنه تمت إعادة صياغتها باستخدام الإصدار المحسن. تتيح لك هذه الإصدارات المتوفرة على Steam الاستمتاع بها بدقة عالية مع التكوينات الحالية. حتى أن هناك حلقة إضافية تربط بين اللعبتين.

العوالم المنسية، عالم غني ومتحول
تدور أحداث Baldur's Gate 3 في عالم يسمى The Forgotten Realms، وبشكل أكثر تحديدًا في قارة Faerune. ليس لدينا هنا عالم مصمم خصيصًا للعبة، لأنه عالم ترانسميديا ​​كامل جدًا أنشأه إد غرينوود في عام 1975.

تم تصميم عالم العوالم المنسية في البداية ليكون بمثابة بيئة لألعاب لعب الأدوار الورقية في السبعينيات، وسرعان ما أصبح عالم Forgotten Realms عنصرًا أساسيًا في ترخيص Dungeons and Dragons. كلاسيكية جدًا في مقاربتها للخيال، فهي تتميز بكونها غنية للغاية بعشرات الممالك ومئات المدن والقرى والشعوب والعديد من المناطق التي يمكنك استكشافها. والأكثر من ذلك، يبدو أنها مقننة للغاية، وتقترب من المستوى الأكاديمي. على سبيل المثال، يتم تعريف كل حرف حسب فئته.

 رصيدا حقيقيا لJDR. وسرعان ما تم إثرائها بالعديد من الروايات وقصص المعجبين. يوصي المحللين بشكل خاص بثلاثية القزم المظلم التي كتبها R. A Salvatore، والتي تحكي قصة شخصية رئيسية في الكون: Drizzt Do’Urden.
قارة فيرون

لقد تعمقت ألعاب الفيديو أيضًا في هذا الكون، مع عناوين مثل Pool of Radiance أو Eye of the Beholder في أوائل التسعينيات، ولكن بوابة Baldur هي التي جعلتها تنفجر في هذه الوسيلة. يوجد اليوم حوالي عشر ألعاب فيديو تجري أحداثها في Faerune، مثل Icewind Dale أو Neverwinter Nights أو MMO Neverwinter أو لعبة الحركة Demon Stone.

بوابة بلدور 3

آيسويند ديل (2000)

في الآونة الأخيرة، تم عرض عالم الممالك المنسية على الشاشة الكبيرة في الفيلم الممتع Dungeons and Dragons: Thieves' Honor. جزء من الأحداث يحدث في Neverwinter، وهي مدينة تقع إلى الشمال قليلاً من بوابة Baldur والتي تمت زيارتها بالفعل في... Neverwinter Nights..
تعليقات