القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 10 برامج الماك المجانية و المدفوعة

+حجم الخط-

تنزيل برامج مجانية لأجهزة Mac.

افضل برامج mac المجانية و المدفوعة



1- تحميل برامج واجهة المستخدم لأجهزة Mac.

تنزيل تطبيق Alfred


تنزيل تطبيق Alfred للماك بديل قوي لبرنامج Spotlight بلمسة Siri، حيث يعتبر برنامج Alfred مدير تطبيقات قوي ومميز. يمكنك بالإضافة الى البحث عن تطبيقات خارجية وتثبيتها إجراء عمليات حسابية سريعة كما يمكنك بفضل تطبيق Alfred للماك يمكنك بالبحث على الويب على كل ما ترغب فيه هذا كما يمنك البحث داخل النظام ويمكنك أيضا عبر التطبيق إعطاء أوامر متنوعة للنظام كإزالة التطبيقات أو إزالة الأقراص الخارجية بالإضافة الى وضع النظام في حالة السبات إذا رغبة في ذلك.

يعتبر تطبيق Alfred أكثر قوة وسرعة من تطبيق Spotlight المعتمد من طرف macOS في العثور على الملفات أو التطبيقات. تتعلم الأداة أيضًا من سلوكك وتضع التطبيقات والملفات التي تشغلها في المقدمة إذا كانت تشترك في أسماء متشابهة مع ملفات أو تطبيقات أخرى. من خلال جعل البحث أسرع وأسهل في الوصول ، سيوفر لك Alfred الوقت.

ميزة أخرى لـ Alfred هي أنه يمكنك التنقل في نتائج البحث بالكامل باستخدام لوحة المفاتيح. على الرغم من أن Spotlight يوفر أيضًا التنقل باستخدام لوحة المفاتيح ، إلا أن Alfred يجعل الأمر أسهل. في Spotlight ، يجب عليك استخدام مفاتيح الأسهم للتنقل عبر قائمة النتائج. في Alfred يمكنك استخدام ⌘1 - ⌘2 - ⌘3 وما إلى ذلك لتحديد الخيارات بسرعة.


التحميل من هــــــــــــــنـــــــا .


تحميل تطبيق l'amphétamine



تطبيق l'amphétamine يمنع الكمبيوتر من الدخول في وضع السكون أو بدء تشغيل شاشة التوقف أو تشغيل ميزة التعتيم التلقائي. إنه مثالي لمستخدمي Mac الذين يرغبون في مشاهدة البث الحي أو مقاطع الفيديو أو أي نشاط آخر حيث لا يلمسون لوحة المفاتيح أو الماوس لفترة طويلة من الوقت. نعم عند تنزيل وتثبيت برنامج l'amphétamin سوف لن تحتاج الى تحريك الماوس اثناء مشاهدة برنامجك المفضل لتفادي دخول الكمبيوتر الى وضع السبات. غير ان تطبيق l'amphétamine لم يعد يعمل مع إصدارات macOS الاقدم من Yosemite.


التحميل من هــنــا.


تنزيل تطبيق Bartender 4


Bartender 4 هو تطبيق تم تصميمه لمن يستخدم الكثير من التطبيقات. بمعنى أوضح، يتيح لك اختيار التطبيقات التي تظهر في شريط القائمة وإعادة ترتيب موضعها كما تريد. إنها أداة دقيقة تم تصميمها خصيصًا للتنظيم، وعلى هذا النحو، فهي تتيح لك تنظيم جوانب مختلفة من واجهت المستخدم في حاسوبك بشكل أفضل.

يمكنك أيضًا البحث عن عناصر محددة أو نقلها إلى شريط البار الاختياري إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية بشكل عاجل. أضاف أحدث إصدار دعمًا لأجهزة MacOS Monterey و M1 ، والكشف السريع لإظهار / إخفاء التطبيقات ، والقدرة على ضبط أحجام الرموز.
يمكنك اختيار نسخة تجريبية مجانية مدتها أربعة أسابيع أو شراء النسخة الكاملة من هــــــنـــــا.

تنزيل تطبيق Dropzone


بمجرد التثبيت، يصبح برنامج Dropzone جزء لا يتجزأ من macOS. يعمل هذا التطبيق البسيط كأداة اختصار، مما يعني أنه يمكنك استخدامه لنسخ الملفات ونقلها بسرعة وتشغيل التطبيقات ومشاركة المحتوى عبر خدمات التواصل الاجتماعي الشائعة مثل Facebook وFlickr.

يمكنك أيضًا تحميل الملفات عبر FTP و Amazon S3 ، أو تقصير عناوين URL باستخدام أداة تقصير Goo.gl الجديدة. كل شيء موجود في أيقونة صغيرة موجودة في شريط القوائم.

تحميل برنامج Dropzone من هـــــنــــا.


تنزيل تطبيق Magnet لأجهزة الماك.


أصبح من السهل ا رؤية نوافذ متعددة جنبًا إلى جنب على حاسوب الماك الخاص بك، بفضل تطبيق Magnet الذي يمنحك الكثير من الخيارات. تم تصميم التطبيق لمستخدم Mac الذي يقوم بالعديد من المهام في وقت واحد، كما يقد لكل مستخدمي أجهزة الماك طريقة سريعة لتنظيم سطح المكتب الخاص بهم، باستخدام Magnet، يمكنك سحب النوافذ وإطباقها على حواف الشاشة وزواياها، ثم يتم تثبيتها في مكانها. إنها أداة رائعة، مع اختصارات لوحة مفاتيح محددة مسبقًا إذا كنت تريد نسخ المحتوى من تطبيق إلى آخر.

تحميل وتثبيت برنامج Magnet pour Mac من هـــــنــــا.


2- تنزيل برامج مكتبية للماك.

تنزيل أوفيس 365 للماك.


توفر Apple بالفعل أدوات أصلية لإنشاء المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. ومع ذلك ، إذا كنت تعمل على أنظمة تشغيل متعددة ، مثل Windows 10 ، فقد يكون Microsoft 365 هو الخيار الأفضل. تتضمن مجموعة Office الشهيرة هذه Microsoft Word و Excel و PowerPoint و Outlook و OneNote و OneDrive.

في الوقت الراهن يحتاج المستخدمون الراغبون اشتراك في خدمات Office 365 الى 7 دولارات شهريًا لـ 365 Personal (مستخدم واحد) و 10 دولارات شهريًا لـ 365 Family (ستة مستخدمين). توفر كلتا الخطتين سعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت لكل فرد ، بغض النظر عن الخطة. بالنسبة لمالكي أجهزة Mac الذين لا يريدون الاشتراك المدفوع، تقدم Microsoft إصدارات ويب مجانية.


يمكنك الاستفادة من حزمة الاوفيس للماك من هــــنـــــــا.


اما إذا كنت تبحت عن اصدار جديد من الاوفيس للويندوز فيمكنك تحميل أوفيس21 مع التفعيل من 
هــــنــــا.

برنامج PDF Expert


الحاجة إلى العمل مع ملفات PDF هي امر واقع لابد منه في زمن الكتب والنماذج الالكترونية، بفضل برنامج PDF Expert العمل سيكون سهلا وبديهي. فالبرنامج رغم شكله البديهي وبساطته فهولا يتيح لك ملء النماذج ودمج ملفات PDF فقط، ولكنه يمنحك أيضًا مجموعة من الأدوات لتحرير الملفات والتعليق عليها وتوقيعها على الفور. بالإضافة إلى ذلك، فهو متوافق مع ميزات الاستمرارية والتسليم من Apple، بحيث يمكنك تبديل الأجهزة في منتصف العمل على أي مستند دون القلق بشأن فقد عملك بحيث ستكون قادر على إتمام العمل من أي جهاز تمتلك حتى وان لم يكن ذاك الذي بدأت فيه العمل.


تحميل البرنامج من هـــــنـــــا.

تنزيل برنامج Bear


تحميل برنامج Bear للماك وIphone يوفر لك واحدة من أقوى وأكثر تجارب الكتابة سلسة، وهو مثالي لمستخدمي Mac الذين يكتبون على أجهزة متعددة، بما في ذلك iPhone وiPad. إنه محرر نصوص ممتاز، ويوفر الكثير من التنوع وتجربة كتابة سلسة، تصميم التطبيق بسيط وجميل. الإصدار الأساسي مجاني، ولكن مقابل 15 دولارًا فقط سنويًا، يمكن للمستخدمين الاختيار بين سمات متعددة، والتصدير إلى .docx أو نسخ النص إلىHTML، والمزامنة عبر أجهزة متعددة. إنها تجربة ممتعة ومرنة للكتاب أثناء التنقل.

تحميل برنامج Bear للماك وIPhone من هــــنـــــا.


تنزيل تطبيق Fantastique للماك.



برامج الماك



برنامج Fantastical هو تطبيق التقويم الوحيد الذي ستحتاج إليه، نعم ولاكن فقط إذا كنت على استعداد لدفع ثمنه وذلك لان الإصدار المجاني ضئيل للغاية في أحسن الأحوال مع القدرة على إضافة الأحداث وإزالتها، والحصول على توقعات بثلاثة أيام، وبعض الميزات الأخرى. يمنحك الاشتراك الوصول إلى مجموعة قوية من الأدوات بالإضافة إلى نافذة تقويم بملء الشاشة جميلة بقدر ما هي عملية. ومع ذلك، فإن السمة الحقيقية للتطبيق هي كيفية إنشاء التذكيرات؛ فقط اكتب أن لديك "موعد مع صديق يوم الخميس في الساعة 7:30 مساءً" وشاهد التطبيق يقوم بجدولة ذلك مع تذكير. للحصول على تجربة متميزة، تقدم Flexibits اشتراكات للأفراد والعائلات تبدأ من 3.33 دولار شهريًا (عند إصدار فواتير سنويًا). تشمل الميزات المتميزة تنبؤات الطقس لمدة 10 أيام ودعم البريد الإلكتروني ذي الأولوية والمزيد.


تحميل تطبيق Fantastique للماك من هــــنــــا.

3- تنزيل برامج تعديل الصور والفيديو للماك

تنزيل GIMP بديل الفوتوشوب للماك.


افضل برامج الماك المجانية و المدفوعة


GIMP هو مشروع مفتوح المصدر ، تم تطويره في الأصل من قبل اثنين من طلاب بيركلي ، والذي تم طرحه لأول مرة في عام 1996. إنه يعمل مع بدائل Adobe الأخرى مفتوحة المصدر لإنشاء مجموعة مفتوحة المصدر: Scribus (InDesign) و Inkscape (Illustrator).

GIMP برنامج تعديل الصور قوي ومجاني. يحتوي على كل ما تحتاجه لاستبدال اشتراك Adobe الشهري في Photoshop: التحكم في الطبقة وتأثيرات الظل ومسارات المتجهات والمرشحات والتعرض والمزيد. حتى أنه يوفر وظائف تلقائية مماثلة لتحسين الألوان ومعادلة توازن اللون الأبيض وتصحيحه أثناء التنقل. إنه ببساطة أحد أفضل بدائل Photoshop حتى الآن.

تنزيل برنامج جيمب للماك من هــــــنــــــا.

تنزيل برنامج photo d'affinité للماك.


هل اتعبك الاشتراك الشهري في برنامج تحرير الصور Adobe Photoshop، هل تبحت عن بدائل للفوتوشوب بإمكانيات تكاد تكون بنفس القدر؟ قد يكون التقارب Photo by Serif هو ما تحتاجه تمامًا. إنه تطبيق Mac لتحرير الصور حصل على العديد من الجوائز من Apple (بما في ذلك تطبيق العام)، لذا فأنت تعلم أنه شيء مميز. على عكس Photoshop، فأنت تدفع فقط 35 دولارًا لمرة واحدة، وهي رسوم تجعل البرنامج ملك لك مدى الحياة. رغم تمنه الرخيص نوعا ما الى انه لا يعني انه ضعيف، إنه تطبيق كامل الميزات وكامل الميزات يمكنه السير خطوة بخطوة في مواجهة Adobe العملاق لتحرير الصور. كما أن لديها تطبيقات شقيقة لتصميم الرسوم والنشر المكتبي، وكلاهما بديل رائع لمنتجات Adobe.


تحميل برنامج photo d'affinité للماك من هـــــنــــــا.

تحميل برنامج HandBrake للماك.


يمكن القول أن نسخ أقراص DVD لايزال أمرًا شائعًا في عصر التوزيع الرقمي. ومع ذلك، فإن HandBrake يتألق عندما يتعلق الأمر بتحويل ملفات الوسائط وتشفير مقاطع الفيديو، خاصة عندما تفكر في مدى سرعة وسهولة العملية باستخدام برنامج مفتوح المصدر.

يأتي التطبيق المشهور أيضًا مزودًا بعدد كبير من أدوات تحرير الفيديو المصممة للربط وضبط معدل الإطارات وإضافة الترجمة، من بين قائمة طويلة من الإجراءات المفيدة الأخرى التي تأتي بضبط مسبق محسن للإعدادات. البرنامج متوفر أيضا للويندوز ولينكس كما يمكنك الحصول أكواد المصدر أذا كنت قادرا على تطوير نسخة خاصة بك.

الحصول على التطبيق من هــــنــــــــا.

تنزيل تطبيق Pixelmateur Pro للماك أوس


يتوفر لمستخدمي Mac مجموعة كبيرة من تطبيقات تحرير الصور الرائعة، ولكن بسعر 40 دولار ستتمكن من الحصول على برنامج شرس ومدهش حتى ضد العديد من منافسيه، فبرنامج Pixelmator Pro استطاع ان يفرض نفسه كواحد من أفضل التطبيقات. يحتوي على قائمة ضخمة من الميزات القوية وهو حاليًا أحد أسرع التطبيقات في مساحة تحرير الصور بأكملها.


الحصول على البرنامج من هـــنـــا .


في الختام نتمنى ان نكون قد وفقنا في اختيار البرامج الاساسية لكل مستخدم لنظام الماك أوس، هذا وسيتم تحديث القائمة بعدة برامج في كل المجلات قريبا ان شاء الله. نشكر لكم زيارة مدونتنا المتواضعة ذمتم سالمين.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
بوشعيب حيموش

عدد المقالات:

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

اســـعـــدتـــنــا زيـــارتـــكــــم

زوار مدونتنا الكرام بتعليقكم على الموضوع تساهمون في دعمنا و في تحسين جودة المواضيع ..

استفساراتكم تساهم في توصيل المعلومة بشكل افضل للجميع ,

ناخد كل التعليقات على محمل الجد و نسعى للرد عليها ما دامت في اطار الموضوع المطروح .

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي