القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حذف الرسائل تلقائيا في الواتساب

كيف تجعل الواتساب يحذف الرسائل تلقائيا.

تفعيل خاصية حذف الرسائل تلقائيا في الواتساب


 واتساب هو تطبيق دردشة مجاني يذخل في قائمة ما يمكن تسميتة تطبيقات مجانية خاصة بالهاتف المحمول و هو يصلح كتطبيق تعارف مجاني، غير انه وعلى الرغم من أن محادثات WhatsApp الخاصة بنا مع الأصدقاء و الاحباب تظل خاصة ومشفرة من طرف إلى طرف ولا يجب على أي شخص آخر قراءتها ، ولا حتى WhatsApp الى ان التحديث الاخير الذي اعلنت عليه الواتساب و اعلنت عزمها على تنفيده اعتبارا من منتصف مايو 2021 سبب العديد من المخاوف لذى العيديد من المستخدمين للتطبيق مما دفع بالعديد منهم إلى الانتقال لتطبيقات المراسلة البديلة مثل Signal و Telegram.

يمكنك انت ايضا الاطلاع على قائمة باهم بدائل لبرنامج المحدثات الفورية واتساب من   هـــــــــنــــــــــا.

يعد تطبيق WhatsApp ، بأن التحديث لن يؤثر على سرية عمليات التبادل الخاصة بك مع أحبائك. ومع ذلك ، يشجعك على استخدام الرسائل المؤقتة إذا كنت تريد حذف رسائلك تلقائيًا من هاتفك ومن هاتف المستلم.

ما هي رسائل WhatsApp المؤقتة؟

رسائل whatsapp المؤقتة او الرسائل ذاتية الاختفاء هي ميزة تمكنك من التخلص تلقائيا من الرسائل في مدة حددتها الواتساب في سبعة أيام بعد تنشيط هذه الخاصية التي تكون معطلة افتراضيا وهي جد مهمة لمن يشارك في المجموعات وما يترتب عن ذلك من تراكم عدد الرسائل الواردة مما قد يقلق ويسبب مشاكل في ذاكرة الجهاز اما الان فإرسال رسائل WhatsApp التي تختفي تلقائيًا اصبح ممكننا، فقد بدأت WhatsApp أخيرًا في اللحاق بتطبيقات المراسلة البديلة من خلال إطلاق هذه الميزة الجديدة.

في هذه المقالة سنشرح كيفية تنشيط وإرسال رسائل WhatsApp المؤقتة.

تطبيقات مثل Signal و Snapchat كانت سباقة بهذه الوظيفة لفترة طويلة: بمجرد إرسال الرسائل ، يتم حذفها تلقائيًا بعد فترة.

يجب ان تعرف أن الرسائل المؤقتة في WhatsApp بمجرد تنشيط ميزة "الرسائل المؤقتة" في محادثة: الرسائل فانها تدمر ذاتيًا بعد 7 أيام حتى لو لم يفتح المرسل اليه المحادثة ، تذكر أنه إذا تم مشاركة رسالة مؤقتة إلى محادثة أخرى حيث لم يتم تنشيط ميزة الرسائل المؤقتة ، فلن يتم حذف هذه الرسالة الموعاد ارسالها.

كيفية تنشيط الرسائل ذاتية الاختفاء في WhatsApp .


4 خطوات لتفعيل خاصية الحذف التلقائي لرسائل الواتساب.




1- الخوة الاولى نحدد الجهة التي نرغب في تفعيل الخاصية معها .



2- انقر على اسم جهة الاتصال كما في الصورة.



3- حدد خيار رسائل ذاتية الاختفاء



4- الان نقوم بتفعيل الخيار


الشكل النهائي بعد تفعيل الخاصية 




ملاحظة: لن تتأثر الرسائل المرسلة أو المستلمة في محادثة قبل تنشيط ميزة الرسائل المؤقتة، للاشارة الرسائل المؤقتة متوفرة في WhatsApp و WhatsApp Business، كما نه يمكنك تتبع نفس الخطوات لتفعيل خاصية الاختفاء الذاتي لرسائل الواتساب في المجموعات.


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
بوشعيب حيموش

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

اســـعـــدتـــنــا زيـــارتـــكــــم

زوار مدونتنا الكرام بتعليقكم على الموضوع تساهمون في دعمنا و في تحسين جودة المواضيع ..

استفساراتكم تساهم في توصيل المعلومة بشكل افضل للجميع ,

ناخد كل التعليقات على محمل الجد و نسعى للرد عليها ما دامت في اطار الموضوع المطروح .

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي