مميزات تطبيق ادسنس لربح المال من الانترنت.

الربح من ادسنس بدون رأس المال


ادسنس adsense هو موقع او برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس المختلفة سوآءا كانت صورية او نصية او حتى علي شكل مقطع فيديوا على مواقعهم عن طريقه، ترجع هذه الإعلانات الى معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا، كي يقوم بعرض إعلاناتهم نيابتا عنهم بمقابل مادي يقوم جوجل بتقسيمه مع أصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب وأيضا التطبيقات التي تظهر فيها تلك الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار وكذلك باحتساب عدد مرات ظهور الإعلان على مكان عرضه، اما التسعيرة فيشوبها بعض الغموض وادسنس وحده من يعلم ثمنها الحقيقي رغم وجود عض التكهنات، في جميع الأحوال كلما كان مكان عرض الإعلانات له زوار كثر حقيقيون ويتفعلون مع ما تقدمه كلما زادت نسبة اربحك، فاجتهد أكثر لتربح أكثر، واياك والتحايل.

بداية جوجل ادسنس.

كانت الانطلاقة بعيدة عن جوجل حيث انطلقت خدماته كشركة تحمل اسم اوينجو عام 1998 في لوس انجلوس وتقلب قليلا حتى اشترته جوجل سنة 2003.

طريقة عمل ادسنس.

عندما تنشئ موقع او مدونة فستفكر فالاستفادة منها ماديا حتى تتمكن من الاستمرار وتغطية مصاريف الموقع، حينها ستفضل جوجل ادسنس من بين الاختيارات الاخر البديلة لخدمة ادسنس، ما سيدفعك انت كصاحب مواقع بتسجيل طلب للحصول على حساب أدسنس بغرض عرض الإعلانات الخاصة بشركة جوجل على مواقعك.

عند تقديم الطلب ستقوم شركة جوجل بمراجعة الطلب وتقرر إذا ما كان الموقع يتناسب مع سياسة جوجل الإعلانية ام لا.

فحال تمت الموافقة على الموقع يرسلون لك الرد بالإيجاب، حينها سيكون عليك بعد ان أصبحت مشترك في برنامج أدسنس الحصول على كود جافا تضعه على مدونتك في مكان محدد لعرض إعلانات أدسنس على موقعك.

في الجهة الأخرى الشركات المعلنة تقوم بالتعاقد مع جوجل لعرض إعلاناتها في المواقع المشتركة في برنامج أدسنس.

يتكفل ادسنس بالأمر فيقوم بالبحث في المواقع المشتركة معه عن مواضيع ملائمة لمجالات الشركات المعلنة يستغلها جوجل فيقوم بإظهار إعلانات الشركات في المواقع الملائمة حسب تخصص كل موقع وتوجهاته.

الجميل في ادسنس هو انه يقوم بفلترة تلك الإعلانات وذلك بهدف منع عرض محتوى غير لائق عبر تلك الإعلانات وكذلك التحقق من أنها تتفق مع المعايير الاخلاقية والمهنية لادسنس.

 5 مميزات لجوجل ادسنس.

في الحقيق توجد العديد من المزايا التي تتمتع بها خدمة جوجل أدسنس اكتفينا هنا بذكر ما نعتقد انه الأهم:

1-سهولة الاستخدام: عند الاشتراك في خدمة جوجل ادسنس فلن تكون في حاجة لأي معرفة عميقة بالعمليات التقنية المختلفة ولا حتى معرفة كيفية التعامل مع اكواد html او css، فكل ما عليك هو تتبع إرشادات جوجل لوضع الشفرة الاعلانية في المكان المناسب وينهي دورك.

2- إدارة الإعلانات: التحكم في الإعلانات هي ايضا من المزايا التي تتمتع بها جوجل أدسنس فبكل سهولة يمكنك إدارة الإعلانات الخاصة بالمعلن واختيار ما يناسبك وأيضا يمكنك اختيار اما كن عرضها وبالشكل الذي تراه مناسبا لك.

3 سهولة التسجيل: عملية التسجيل في خدمة جوجل أدسنس أمر سهل بالنسبة للجميع فيكفيك حساب جيميل حتى تتمكن من انشاء حساب، لاكن الحساب لا يعني باي حال قبول مدونتك او قناتك لعرض الإعلانات عليها فهذه قصة أخرى لعل اخفها صعب التحقيق ويحتاج من الجهد الشيء الكبير ف1000 مشترك و 4000 ساعة من المشاهدة يعدها ادسنس وفق عداده هو ولا يمكنك شيئ حياله طبعا كثرة التحايل هي ما دفع جوجل الى كل هذا التشديد وانتشار القنوات هنا وهناك أذكر ان الاشتراك اذا عدنا الى الخلف ب 6 سنوات كان يكفيك قنات يوتيوب تقوم بإنشائها ورفع فيديو واحد عليها بدون ولا دقيقة مشاهدة او حتى وجود أي مشترك تلقى القبول في يومك ذاك، على أي حال هذا ما كان عليه الامر النسبة للاشتراك في ادسنس من المغرب .

4- تنوع خيارات الإعلان: يقوم جوجل أدسنس بتوفير مجموعة متنوعة ومتعددة من خيارات الإعلانات التي يمكن تخصيصها بالشكل والأسلوب الذي تراه مناسبا لمدونتك ولا يجعلك تخصر زوار مدونتك.

5- اختلاف منصات استخدامه: يمكن استخدام جوجل أدسنس لعرض الإعلانات على منصات مختلفة فمثلا يمكنك عرض إعلانات ادسنس على مدونة بلوجر او الوورد بريس سواء كانت على استضافة مجانية او على دومين خاص كما يمكنك الاشتراك بواسطة فيدوهاتك التي تكون حصرية وعائدة اليك وليس عليها أي حقوق ملكية او فكرية لغيرك وذلك بنشرها على قنات يوتيوب تكون قد أنشأتها مسبقا، كما يمكن من خلال خدمة إعلانات ادسنس كسب المال من الانترنت بدون أي راس مال وذلك بعرض الإعلانات على أي تطبيق تمتلكه، يتم ضبط كل الإعلانات لتكون مناسبة للكمبيوتر و الأجهزة المحمولة.

كيف احافظ على حساب ادسنس الخاص بي من الإيقاف؟

حتى لا تكون في حاجة الى البحث عن بدائل جوجل ادسنس والدخول في التكهنات هل هي صادقة هل تدفع فعلا لقاء عرضها الإعلانات على مواقعنا ومدوناتنا هل تحتسب كل الزيارات والنقرات بشكل شفاف ما هو أفضل بديل لجوجل ادسنس....

يجب عليك الحفاض على حساب ادسنس الخاص بك ولا تفكر في الطرق الملتوية لتحصيل ربح أكبر لان الامر قد يغريك فالكسب السريع قد يكون مطمع لدى بعض الناس دون التفكير في العواقب، فعند اللجوء الى بعض الخدع ستكسب كثيرا وبطريقة سريعة لاكن في المقابل ستخصر حسابك بسرعة أيضا.

لعلك تعلم ان استرجاع حساب جوجل ادسنس صعب هذا اذ لم نقل انه مستحيل وغير ممكن فاسترجاعه اصع بكثير من الاشتراك في خدمة ادسنس لنشر الإعلانات وتحصيل الربح المجاني منها وبدون أي راس مال.

تراعي ادسنس مصالحها ككل وسيط وتراعي مصالح الشركات والكيانات المتعاقدة معها لنشر اعلاناتها على المواقع والتطبيقات التي يرغب أصحابها في الاشتراك في خدمات ادسنس لذلك هي تأخد بجدية امر المصاريف التي تنفقها لقاء النقرات على الإعلانات وكذلك ظهورها في المنصات المختلفة وتدقق في مصدر تلك الزيارات، اذا لاحظت أي حركت مشبوهة تقوم بإلغاء تلك النقرة والظهور الإعلاني على مدونتك، كما انها تحضر اصحاب المواقع من الضغط على الاعلانات الظاهرة على صفحاتهم لاي سبب كان فتصفح الموقع او المدونة وتفقد شكل الإعلانات مسموح به لاكن لا ينصح بالمبالغة، ام الضغط عليها فهذا من الممنوعات عند جوجل ادسنس، وهو من الأمور التي قد تسبب إيقاف الحساب لمدة معينة واحذفه بصفة نهائية اذا قرر ادسنس ذلك.

النقر على الإعلانات او دفع شخص لنقر عليها بصفة متعمدة ومبالغ فيها هو ما يعرف بالنقرات الغير شرعية وهذه الأخيرة هي أكثر شيء يسبب إيقاف الإعلانات على مدونتك او قناتك او موقعك على الانترنت او تطبيقات الجوال او أيا كانت المنصة التي اشتركت بها في ادسنس.

وجب عليك انت كمشترك في نشر الإعلانات على ما تديره أيا كان شكله الاحتراس وتوخي الحدر ومراقبة النسبة المئوية لعدد النقرات في لوحة التحكم الخاص بحسابك على ادسنس ومقارنتها بعدد الزوار فلا يعقل مثلا ان يكون لديك زوار قليلون لا يصل عددهم الالف و تجد نسبة النقر 8 في المئة مثلا أو أكثر من ذلك، وأيضا لو كان عندك عدد زوار ثابت بنسبة نقر على الإعلانات في حدود 3 او 4 في المئة وفجئة تلاحظ ان نفس عدد الزوار او زاد قليلا وارتفعت نسبة النفقر بدرجة تثير الريبة عندك، فانت مطالب باتخاد الاجراء الازم و المثمثل في اعلام جوجل ادسنس بانك لاحظة حركة مشبوهة في النقرات كاجراء تخلي به مسؤوليتك، فانت تعلم ان جوجل ادسنس تراقب حسابك وتحصي القرات وعدد مرات الظهور وتحملك المسؤولية في أي عملية مشبوهة لهذا فانت تبلغهم كنوع من حسن النية، طبعا هنا ستراجع الادسنس الامر وتقوم بإزالة العدد الزائد ادا وجد وتكون انت قد حافظت على مصد من مصادر الدخل المجاني من الانترنت الذي ربما يكون هو اكبر ماتعول عليه في تغطية نفقاتك اليومية .


في الختام اشكر لكم حسن التتبع لمدونتكم ياسمين للمعلوميات المختصة في البرامج المجانية وشروحاتها وفي كل مايتعلق بتطبيقات الهاتف النقال وطرق التنفع بها. ارجوا ان أكون قد وفقت ان شاء الله في تقديم محتوى يرقى الى تطلعاتكم، لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم البناءة كما ادعوكم الى مشاركت الموضوع اذا كان يرقى الى مستوى الشر في تقييمكم ، وبالله التوفيق.  

 

 

 

 

تعليقات