أفضل برامج مكافحة الفيروسات مجانية لنظام التشغيل Mac

 برامج مكافحة الفايروسات مجانية للماك اوس 


 هل يمكن أن تصاب أجهزة Mac بالفيروسات؟

هناك سبب وجيه لاستمرار الاعتقاد القائل بأن "أجهزة Mac محصنة ضد الفايروسات". حسب التصميم، فإن نظام التشغيل Mac أقل عرضة للفيروسات من Windows. يعتمد نظام Mac على نظام التشغيل Unix، وهو ما يسمى ببيئة "وضع الحماية". هذا يعني أنه حتى إذا نجح برنامج ضار في إصابة جهاز Mac الخاص بك، فلن يتمكن من الحاق اضرار كبيرة لعدم قدرته على الانتشار في الماك. بالإضافة إلى ذلك، فإن فرص إصابة جهازك بالبرامج الضارة ضئيلة. تمنعك ميزة Gatekeeper المدمجة من Apple من تنزيل التطبيقات التي لم توافق عليها Apple. ولكن لمجرد أنك تستخدم جهاز Mac لا يعني أنك محصن ضد المشاكل. هناك العديد من التهديدات الخطيرة الأخرى التي تحتاج إلى حماية نفسك منها، مثل البرامج الضارة وبرامج الفدية وبرامج التجسس والبرامج الإعلانية وهجمات التصيد الاحتيالي. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة كمبيوتر Mac، أصبح عدد كبير من المتسللين يقومون بتطوير طرق جديدة لمهاجمة هذه الأجهزة، مما يجعلك عرضة للجرائم الإلكترونية.

هل برامج مكافحة فيروسات Mac المجانية آمنة بدرجة كافية؟

الامر هنا يتوقف على مقصدك من كلمة "كافي". إذا كنت تبحث عن الحماية الأساسية ضد التهديدات الأكثر شيوعًا، إذن نعم. ستحميك المنتجات الخمسة المعروضة هنا من الفيروسات والبرامج الضارة. لكنها لن توفر لك الحماية اللازمة من التهديدات مثل برامج الفدية وبرامج التجسس والبرامج الإعلانية وهذا ليس حصرا عل الماك ولاكن حتى الويندوز. إذا كنت تبحث عن حماية أقوى، فستحتاج إلى الترقية إلى منتج مدفوع. وهذه هي الخطة التي تتبعها شركات مكافحة الفيروسات. إنها توفر مضاد فيروسات مجاني أساسي وبسيط يوفر لك حماية بسيطة فقط. إذا وجدت أنك بحاجة إلى أداة أكثر قوة، فلن تبحث عن الأفضل بل ستقوم بترقية المنتج المثبت بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تقول لنفسك "سأقوم بالترقية إلى الإصدار الكامل فقط". غالبا انك لن تفكر في البحث أو المقارنة بين العلامات التجارية المختلفة للعثور على أفضل منتج. يمكنك ببساطة الترقية إلى النسخة المدفوعة لمكافحة الفيروسات المجانية التي قمت بتثبيتها بالفعل. أعتقد أنك لا يجب أن ترتكب هذا الخطأ. إذا كنت تهتم بملفاتك ورسائل البريد الإلكتروني والخصوصية، فيجب عليك إلقاء نظرة على القائمة الكاملة لأفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac واختيار المنتج المناسب لك، حتى إذا لم يكن يقدم إصدار مجاني.

هل يمكنني استخدام برنامج فحص الفيروسات عبر الإنترنت دون تثبيت أي برنامج على جهازي الماك؟

 نعم لاكن لن ينصحك أحد بذلك. تخيفك معظم البرامج عبر الإنترنت التي تقدم فحصًا مجانيًا للفيروسات بإخبارك أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على برامج ضارة، حتى ان كان سليما، وتجبرك على تنزيل منتجها من أجل "التخلص من التهديد " من الأفضل تنزيل برنامج مكافحة فيروسات جيد السمعة من البداية حتى لا تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الخطأ ببرامج التجسس أو برامج الفدية من برنامج مكافحة الفيروسات عبر الإنترنت.

لماذا يقدم هؤلاء الموزعون برامج مكافحة فيروسات مجانية؟

 يلجأ العديد منهم الى هده الخطة الاعلانية، حتى تتمكن من معرفة مدى فعالية منتجهم، والترقية الى اصدار مدفوع. غالبًا ما يقدم بعض البائعين تجارب مجانية لمنتجاتهم المدفوعة حتى تتمكن من التعرف على ما تقدمه "الحماية الكاملة" ثم دفعك إلى شراء الإصدار الكامل لحماية نظامك. هناك أيضًا ناشرون يعرفون أن الأمن السيبراني مهم ويريدون إتاحة الفرصة للجميع لحماية أنفسهم والحفاظ على سلامتهم عبر الإنترنت.

 ما أنظمة تشغيل Mac التي تحميها برامج مكافحة الفيروسات هذه؟

بشكل عام، تتوفر معظم منتجات مكافحة الفيروسات بدءًا من OS X 10.10. في بعض الحالات، تستفيد إصدارات وأنظمة تشغيل Mac الأحدث من خدمة أفضل. فمثلا، أفضل مضاد فيروسات مجاني لنظام التشغيل Mac في رأي الكثير من مستخدمي الماك أوس هو Avira، وهذا الأخير متاح فقط لي OS X 10.13. بشكل عام، يعد عدم وجود أحدث إصدار من نظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر مصدر قلق أمني. أحد أسباب إصدار Apple وكل أنظمة التشغيل المعروفة للتحديثات هو الثغرات الأمنية التي يمكن للقراصنة استغلالها في أنظمة التشغيل القديمة والغير محدث. تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على نظام تشغيل محدث وبرنامج مكافحة فيروسات متوافق مع نظامك. قبل تنزيل أي برنامج، تحقق دائمًا من مصدر برامج مكافحة الفيروسات للتأكد من أنه يعمل بشكل جيد مع اصدار نظامك.

من الصعب العثور على مضاد فيروسات مجاني فعلا لنظام Mac في السوق المشبعة بالأمن السيبراني اليوم. يقدم معظم بائعي برامج مكافحة الفيروسات منتجًا أساسيًا مجانيًا ويدعونك للترقية إلى منتجاتهم المدفوعة. عادةً ما تجعلك "تدفع" من خلال الإعلانات المتطفلة، والوظائف المحدودة، ونقاط الضعف الشديدة التي تؤثر على أمنك وأمن جهاز Mac. العديد من برامج مكافحة الفيروسات المجانية الأخرى هي في الواقع برامج تجسس تحاول خدعك للوصول إلى موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسرقة بياناتك. لهذا السبب من المهم العثور على منتج تم اختباره على نطاق واسع ويقدم على الأقل مستوى أساسيًا من الحماية دون المساس بأمنك الإلكتروني. سنعرض هنا على مدونة ياسمين للمعلوميات مجموعة من البرامج مكافحة الفيروسات الرائدة في السوق خصيصًا لأجهزة كمبيوتر Mac تمت مراجعتها واختبارها للعثور على أفضل المنتجات المجانية تمامًا لمساعدتك على البقاء محميًا. إذا كان كل ما تحتاجه هو فحص بسيط وحماية أساسية من البرامج الضارة، فإن كل ما تحتاجه هو مضاد فيروسات مجاني. ولكن إذا كنت بحاجة إلى حماية المعلومات الحساسة ولا تريد الوقوع ضحية لبرامج الفدية أو هجمات البرامج الضارة المتقدمة، فستحتاج إلى برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة إذا هنا يمكنك تجربة Intego أو TotalAV، اللذان يوفران حماية كاملة لنظام التشغيل macOS بسعر مناسب بالمقارنة مع منافسيهم.

برنامج افيرا لنظام الماك اوس.

يعد Avira Free Antivirus لنظام التشغيل Mac أحد أكثر برامج مكافحة الفيروسات شيوعًا في السوق. أفضل ميزة لها هي الماسح الضوئي الخفي في الوقت الحقيقي، والذي يعمل بشكل مستمر في الخلفية، ما يساعد في كشف وازالت التهديدات عند ظهورها. تتضمن الخطة المجانية أيضًا من Avira Browser Safety، امتداد [extensions] أمان قوي لمتصفح Firefox وChrome وOpera. يحظر المواقع الإلكترونية الخطيرة ومتعقبات الإعلانات، ويفحص الروابط الخبيثة المخفية في الشبكات الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني. عند زيارة المواقع الخطرة المعروفة على سبيل التجربة دائمًا ما تدخلت Avira بسرعة لتطلب الابتعاد والتراجع. لمزيد من الحماية عبر الإنترنت، يمكنك تنزيل Phantom VPN المجاني من Avira (الذي يبلغ حد بياناته 500 ميجابايت شهريًا، وهو ما يكفي فقط لمشاهدة بعض المواقع ك Netfix لبضع ساعات) لإخفاء هوية تصفحك.. ومن السهل تخصيص وجدولة وتنفيذ عمليات فحص البرامج الضارة. اكتشفت Avira 99.8٪ من برامج macOS الضارة في مراجعة أخيرة قام بها مهتمون بمجال الحماية، وهو أمر مثير للإعجاب مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى. البرنامج سهل التثبيت، لكن إجراء فحص كامل يمكن أن يؤثر بشكل كبير على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أحب إجراء فحص كامل كل أسبوع ومسح سريع أو مرتين في اليوم للتأكد من حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بي.

برنامج بت ديفوندر للحماية من الفيروسات

يوفر برنامج Bitdefender Virus Scanner لنظام التشغيل Mac عمليات مسح أساسية ولكنها مفصلة. أحد أفضل الخيارات هو فحص المواقع المشبوهة للبرنامج، والذي يشمل اشياء مثل الملفات المؤقتة والمرفقات والتنزيلات. هناك أيضًا خيار إجراء فحص عميق للنظام، لفحص جهاز Mac بأكمله، يقوم Bitdefender بإصدار تحديثات لقاعدة بيانات الفيروسات الخاصة به كل ساعة، مما يعني أن برنامج Bitdefender Virus Scanner لنظام التشغيل Mac يبحث دائمًا عن أحدث البرامج الضارة. وفقًا لأحدث تقييم SafetyDetectives، فإن Bitdefender يحمي من جميع البرامج الضارة التي تستهدف على وجه التحديد أجهزة كمبيوتر Mac، وهو أمر رائع بالنسبة لمنتج مجاني. عملية التثبيت بسيطة ومباشرة والواجهة التي تعرض حالة الأمان والنصائح سهلة الاستخدام. نظرًا لأن البرنامج له تأثير منخفض على النظام، فلن يبطئ جهاز Mac الخاص بك، خاصةً عند فحص مجلدات معينة. لكن لا تتوقع أكثر من الاكتشاف الأساسي للبرامج الضارة لهذا المنتج المجاني. على الرغم من أن اكتشافها جيد، إلا أنها تطالبك باستمرار بالترقية إلى اصدار مدفوع.

برنامج كومودو انتي فايروس للماك اوس

يعد Comodo Free Mac Antivirus إضافة موثوقة إلى عالم مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac. إنه مصمم كمنتج مجاني، لذلك لن تتلقى عددًا هائلاً من الإعلانات التي تحثك على الترقية، كما أنه يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها لحماية جهاز Mac الخاص بك. تم اختبار فحص البرامج الضارة في Comodo مقابل مجموعة واسعة من البرامج الخاصة بنظام Mac، وقد نجح في العمل على جهاز MacBook. سمح الفحص النشط بتمرير بعض الملفات، ولكن عند محاولة فتحها على جهاز الكمبيوتر الخاص، اكتشف Comodo معظمها وعزلها تلقائيًا. قد يستغرق الفحص الكامل للقرص الصلب حوالي ساعتين قد يزيد او ينقص على حسب مساحة القرص الصلب الخاص بك و على حسب حجم الملفات الموجودة عندك وذلك لأنه دقيق للغاية، حيث يمكنه كشف الملفات الضارة المضغوطة التي قد لا تكشفها برامج منافسة اخرى. على الرغم من قوة فحص البرامج الضارة، يقدم Comodo Free Mac Antivirus بعض الميزات الخاصة. Comodo Free Mac Antivirus هو ماسح ضوئي مناسب لمكافحة الفيروسات. عندما يتعلق الأمر بمسح وإزالة البرامج الضارة. ومع ذلك، فإن الفحص النشط معيب، ولا توجد حماية من التصيد الاحتيالي ولا حماية من سرقة الهوية. إذا كنت تبحث فقط عن إزالة البرامج الضارة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتثق في متصفحك لحمايتك من التصيد الاحتيالي، فإن Free Mac Antivirus يستحق المحاولة، بعد كل شيء، إنه مجاني.

 Malwarebytes لنظام التشغيل Mac (مجاني) - مسح وإزالة الفيروسات بشكل فعال.

في مجال الأمن السيبراني، تم تصنيف Malwarebytes من بين أفضل الأنظمة الأساسية التي وقعتها Apple لعدة سنوات. على الرغم من أن برنامج Malwarebytes For Mac بسيط للغاية، إلا أنه منظف فعال للبرامج الضارة يوفر أنواعًا مختلفة من المسح الضوئي لتلبية احتياجات الأمان المختلفة. فهو فعال ويكشف 100٪ من ملفات الاختبار الخاصة بتجارب الحماية. يتوفر خياران للمسح للمستخدمين المجانيين: فحص التهديدات والمسح المخصص. سيبحث الأول في المكان الذي تميل فيه البرامج الضارة الخاصة بـ Mac إلى الاختباء، بينما يمكن تخصيص التالي للتحقق من مجلد معين أو محرك الأقراص الثابتة بأكمله. هذا منتج محدود إلى حد ما، فلن يسمح لك بجدولة عمليات الفحص ولا يحتوي على فحص نشط. إذا كنت تبحث عن حماية غنية بالميزات من الفيروسات لجهاز Mac الخاص بك، فستحتاج إلى الترقية إلى Malwarebytes Premium. الخلاصة: لا يمكن أن يكون الإصدار المجاني من Malwarebytes لنظام التشغيل Mac أكثر بساطة، حيث سيقوم بفحص نظامك وإزالة البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac بكفاءة عالية، ولكنه لن يفعل أي شيء آخر. يسمح لك كل تنزيل للإصدار المجاني بالاستمتاع ببرنامج Premium لمدة أسبوعين، بحيث يمكنك اختبار الفحص النشط وعمليات الفحص المجدولة والتحكم في التطبيق والتحديثات التلقائية

 

تعليقات