القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف كلمة سر Windows 10

إزالة كلمة مرور الويندوز 




زوار مدونة ياسمين للمعلوميات مرحبا بكم في هده التدوينة التي سنتطرق في سطورها الى كيفية حذف كلمة السر عند تشغيل الحاسوب الذي يشتغل بنظام الويندوز، فكما يعلم الجميع عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأسباب أمنية، يسأل الويندوز دائمًا عن كلمة مرور المستخدم افتراضيًا حتى تتمكن من فتح الجلسة واستخدام حاسوبك. يمكنك تعطيل هذه الميزة بكل بساطة إذا لم تعد ترغب في إدخال كلمة مرور عند كل بدء التشغيل وخاصتا إذا كان حاسوبا شخصيا لا يقربه غيرك أو لا ترغب في تأمين الدخول لأي سبب كان.

تساعد كلمة المرور عند بدء تشغيل الكمبيوتر على حماية خصوصيتك ومنع الأشخاص غير المرغوب فيهم من الوصول إلى البيانات الخاصة بك. يعتبر هذا أمر ضروري في الأعمال وعلى الأجهزة التي يمكن الوصول اليها من طرف الغير لأن الأشخاص قد يدخلون في جهاز الكمبيوتر الخاص بك في غيابك لأغراض ضارة تخريبية أو لمجرد التجسس والفضول.
على جهاز كمبيوتر محمول، يمنع هذا تسرب البيانات والوصول إلى جميع كلمات المرور الخاصة بك في حالة سرقة الجهاز.
من ناحية أخرى، على جهاز كمبيوتر منزلي، إذا لم يكن من داعي للحماية، فقد يكون من البديهي إزالة هذه الحماية.
ومع ذلك, إذا كنت تخزن على الحاسوب أشياء ذات قيمة شخصية وأهمية بالغة فيجب عليك توخي الحذر ففي حالة السطو، سيحصل اللصوص بعد ذلك على حق الوصول إلى جميع محتويات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك كلمات المرور المحفوظة في المتصفح وغيرها من الأمور التي تحفظ تلقائيا أو اختياريا.
لن يؤثر عدم توفر الأمان عند بدء تشغيل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 على الحماية من البرامج الضارة المختلفة على الإنترنت.
ومع ذلك، سوف يسمح لأي مستخدم في حوزته المادية للكمبيوتر بالوصول إلى جميع ميزاته! لذلك يجب موازنة هذا التلاعب بحذر، خاصة للكمبيوتر المحمول.
إذا تم استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك من قبل العديد من الأقارب في نفس الوقت، فمن الممكن تأمين الوصول إلى بيانات محددة عن طريق قفل الوصول إلى الملفات بكلمة مرور، لمعرفة طريقة حماية ملف بكلمة سر يمكنك الاطلاع على المقال من هـــــــنــــــــا.

كيفية حذف كلمة المرور على الويندوز 10  

اضغط على مفتاح Windows + R واكتب netplwiz.



ألغ تحديد المربع "يجب على المستخدمين إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور لاستخدام هذا الكمبيوتر."


ستكون هناك حاجة إلى التحقق من صحة كلمة المرور الحالية لحسابك، قم بإدخال كلمة السر الحالية في حقل "كلمة المرور"،ثم انقر فوق "موافق" للتحقق من الصحة. في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل جهازك، لن تحتاج إلى كلمة مرور لفتحwindows10!

كيفية حذف كلمة السر في Windows 8

عند كل تشغيل لكمبيوتر يعمل بالويندوز 8 ومحاولة تسجيل الدخول، يطلب Windows 8 كلمة المرور لحماية الوصول إلى ملفاتك الشخصية. لربح الوقت وإدا لم يكن هنالك من داعي للحماية يمكنك تسجيل الدخول تلقائيًا الى حاسوبك، ودلك بإزالة كلمة المرور من Windows8. من الشاشة الرئيسية، انقر فوق Windows + R لبدء تشغيل نافذة "Run".
ثم اكتب "control userpasswords2" وأكد الاختيار بالضبط على زر "موافق". 



ألغ تحديد المربع المسمى "يجب على المستخدمين إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور لاستخدام هذا الكمبيوتر." بعد النقر على"موافق"، أدخل كلمة المرور الخاصة بك، وبعدها قم بالضغط على "موافق" لتفعيل الاختيار. سيتم فتح جلستك الآن تلقائيًا،دون الحاجة إلى كتابة كلمة مرورك.

كيفية حذف كلمة مرور ويندوز 7

بالنسبة ل windows 7 كل ما عليك فعله لإزالة كلمة السر هو اتباع نفس خطوات إزالة كلمة سر ويندوز 8 . كان هذا كل شيء فيما يخص حذف وإزالة كلمة المرور عند بدأ تشغيل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز، ذمتم بألف خير والى
موضوع أخر انشاء الله.

في الختام نرجو منكم دعمنا ودلك بالتفضل بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي .

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
بوشعيب حيموش

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

اســـعـــدتـــنــا زيـــارتـــكــــم

زوار مدونتنا الكرام بتعليقكم على الموضوع تساهمون في دعمنا و في تحسين جودة المواضيع ..

استفساراتكم تساهم في توصيل المعلومة بشكل افضل للجميع ,

ناخد كل التعليقات على محمل الجد و نسعى للرد عليها ما دامت في اطار الموضوع المطروح .

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي