القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل ويندوز xp مجانا للحاسوب

تحميل ويندوز اكس بي مجانا للكمبيوتر

تنزيل ويندوز اكس بي Windows XP من إنتاجِ وتطوير مايكروسوفت وينتمي لعائلة أنظمة ويندوز NT صَدَر هذا النِظام للمصانِع و الشركات في 24 أغسطس( غشت) 2001 و في 25 أكتوبر من نفس العام بدأ بيعه للعامة.

تحميل ويندوز xp مجانا للحاسوب


ويندوز اكس بي يعتبر هو اول نسخة ناجحة لمايكروسوفت التي انطلقت في أواخِر تسعينيّات القرن الماضي حيث بدأ تطويرُ النظام ، وكان في الأساس مُجرّد تحديثٍ لويندوز 2000 مبنيّ لسوق العمل.

تم إلغاء كِلا المشروعَين في يناير 2000, واندرج تحت مشروع نظام تشغيل أُطلِقَ عليه اسم Whistler الذي يستهدف الأفراد والمُنشئات. يُعتَبر ويندوز XP تقدُماً كبيراً مُقارنة بإصدارات ويندوز السابقة المبنيّة على نظام الدوس، يُوفّر درجة عالية من الأمان والثبات والاستقرار والكفاءة إذ أنّه مبنيّ على نواة ويندوزNT الموجود بدايةً في ;ويندوز 2000 يُقدّم هذا النظام واجهة مستخدم مُختَلفة كُليّاً عن النُسخ السابقة، كما يُعتَبر هذا النظام هو الأول الذي يحتاج لتفعيل في محاولةٍ من مايكروسوفت للحدّ من انتهاكات حقوق النشر.
تلقّى ويندوز XP عند إطلاقِه مجموع من التقييماتٍ الايجابيّة من النُقّاد، ولاحظوا تحسّناً في الأداء -مقارنة بـ Windows Millennium Edition مشيدين بواجهة المستخدم السهلة و البسيطة، وتحسين دعم الأجهزة والوسائط المتعددة ومع مرور الوقت أصبَح النظام الأكثر انتشاراً واستخداماً حول العالم الى زمن قريب; اعطى نجاح هذا الاصدار من ويندوز الالهام للعديد من المطورين الذين حاولوا تحسين windows xp sp 3 وفقا لرغباتهم وتوجهاتهم يمكنك اذا احببت تجربت والاطلاع عن قرب عن احدى هذه التجارب تجربة ويندوز اكس بي الذهبي من هـــــــنــــا..
كما وتشير التقديرات إلى أنّه تم بيع أكثر من 400 مليون نُسخة حول العالم حتّى يناير 2006. ومليار نسخة حتّى أبريل 2014 وقد توقّف بيع تراخيص النظام لشركات في 30 يونيو 2008 واستمرّت التراخيص لأجهزة الـنت بوك حتّى أكتوبر 2010. وظلّ ويندوز XP النظام الأكثر شعبيّة واستخداماً حتّى بعد إصدار النُسخ الأحداث، وذلك بسبب اخفاق windows vista في 2009. ولم يتخطّاه windows7 في حجم المبيعلات إلّا في أواخِر 2011 .

مميزات Windows XP:


1. واجهة استخدام مستخدم محسّنة: Windows XP جلبت واجهة مستخدم أكثر حداثة وبديهية مقارنةً بالإصدارات السابقة، مما جعلها سهلة الاستخدام لمعظم المستخدمين.

2. استقرار وأداء: Windows XP كان أكثر استقرارًا مقارنةً ببعض الإصدارات السابقة، وقدمت تحسينات في الأداء والأداء العام للنظام.

3. دعم للأجهزة الجديدة: تم تحسين دعم Windows XP للأجهزة الجديدة والتكنولوجيا المتقدمة مثل USB 2.0 وWi-Fi.

4. دعم للألعاب: قدمت Windows XP دعمًا أفضل لتشغيل الألعاب مقارنةً بالإصدارات السابقة.

عيوب Windows XP:


1. ثغرات أمنية: مع مرور الوقت، تم اكتشاف ثغرات أمنية في Windows XP وتم استغلالها بشكل واسع، وهذا أدى إلى تعرض الأجهزة لمخاطر أمنية.

2. انتهاء الدعم: توقف دعم مايكروسوفت الرسمي لـ Windows XP في عام 2014، مما يعني أنه توقف تلقي التحديثات الأمنية والدعم الفني.

3. تقنيات قديمة: مع تطور التكنولوجيا، أصبحت بعض ميزات Windows XP قديمة وغير متوافقة مع التطبيقات والأجهزة الحديثة.




  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
بوشعيب حيموش

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

اســـعـــدتـــنــا زيـــارتـــكــــم

زوار مدونتنا الكرام بتعليقكم على الموضوع تساهمون في دعمنا و في تحسين جودة المواضيع ..

استفساراتكم تساهم في توصيل المعلومة بشكل افضل للجميع ,

ناخد كل التعليقات على محمل الجد و نسعى للرد عليها ما دامت في اطار الموضوع المطروح .

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي