آبل تكشف عن تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور لأجهزة iPhone و Mac

 تطبيق إدارة كلمات المرور لأجهزة iPhone و Mac 

ستعلن شركة آبل قريبًا عن تطبيق مستقل لإدارة كلمات المرور باسم "Passwords" كجزء من أنظمة iOS 18 و iPadOS 18 و macOS 15، وذلك خلال مؤتمر آبل العالمي للمطورين القادم.
وفقًا لمصادر تحدثت إلى بلومبيرغ، سيتم تشغيل التطبيق بواسطة iCloud Keychain، نظام إدارة كلمات المرور المدمج حاليًا في macOS و iOS.

تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور لأجهزة iPhone و Mac


في حين أن Keychain هو أداة متكاملة لإدارة كلمات المرور تتيح لك إنشاء وتخزين كلمات المرور للحسابات التي تقوم بتسجيل الدخول إليها ومزامنتها بين الأجهزة، إلا أنه مخفي في الإعدادات مما يجعله قليلاً صعب الاستخدام.

التطبيقات الضارة لـ VSCode

هي ملحقات ضارة لبرنامج Visual Studio Code (VSCode) تم تنزيلها ملايين المرات. وفقًا لتقارير أمان حديثة، تحتوي بعض الملحقات على برمجيات خبيثة يمكن أن تشكل تهديدًا كبيرًا لأمان المستخدمين وبياناتهم.تضمنت التهديدات التي تم تحديدها سرقة البيانات، وتنفيذ أوامر عن بُعد، وتثبيت برامج ضارة إضافية. ينصح الخبراء بإجراء فحص شامل للملحقات المثبتة والتأكد من تحديثها إلى أحدث الإصدارات أو إزالتها إذا كانت مشبوهة.

للحماية من هذه التهديدات، يُوصى المستخدمون بتحميل الملحقات فقط من مصادر موثوقة وإجراء مراجعات منتظمة للأذونات التي تطلبها الملحقات المثبتة.تأمل الشركة أن يشجع تطبيق Password الجديد مستخدميها على استخدام كلمات مرور قوية وفريدة في المواقع التي يزورونها لحمايتهم من التعرض المحتمل في حالات اختراق البيانات.

من المحتمل أيضًا أن يجذب التطبيق المستقل مزيدًا من الانتباه ويسحب المستخدمين من تطبيقات إدارة كلمات المرور المعروفة مثل Bitwarden و LastPass و 1Password.سيدعم التطبيق الجديد من آبل استيراد بيانات الاعتماد المخزنة في التطبيقات المنافسة لتسهيل عملية التحويل على المستخدمين.

كما سيتضمن التطبيق، مثل LastPass، فئات مختلفة يمكن تخصيص كلمات المرور لها، مثل شبكات WiFi ومفاتيح المرور وحسابات المواقع الإلكترونية العادية.

تطبيق لتوثيق الهوية متعدد العوامل

أخيرًا، سيعمل التطبيق كبرنامج للتحقق متعدد العوامل، ليحل محل تطبيقات مثل Google Authenticator و Authy.ردت LastPass بالفعل على الإعلان، حيث صرحت لـ BleepingComputer أن استخدام البرمجيات المستقلة أفضل من الاعتماد على نظام تشغيل مزود واحد.

وقال متحدث باسم LastPass: "في LastPass، نؤمن بأهمية الاستقلالية. تعني الاستقلالية أن للناس الحرية في الوصول إلى أي تطبيق أو موقع ويب يريدونه من خلال أي جهاز محمول، وأي نظام تشغيل، وأي متصفح."
وأضاف: "ربط الناس بنظام تشغيل مزود واحد يحد من خياراتهم ومن الحرية في اختيار كيفية عيش حياتهم الرقمية. تلتزم LastPass بتزويد عملائنا وشركائنا بحل لإدارة كلمات المرور والهوية يدعم مجموعة واسعة من الأجهزة وأنظمة التشغيل بناءً على اختياراتهم، وليس اختيارات شخص آخر."

المرجع
تعليقات